الكرة السعودية

بعد نهاية الدور الأول.. 7 أرقام مميزة في دوري المحترفين

النصر والفتح – الدوري السعودي

سعودي 360 – أسدل الستار على مباريات الدور الأول من النسخة الحالية لبطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، بتصدر اتحاد جدة جدول ترتيب المسابقة برصيد 32 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الشباب الوصيف.

وانتهت أمس السبت، مباريات الجولة الـ15 والأخيرة من الدور الأول، بفوز الشباب على أهلي جدة بنتيجة 4-3، فيما انتصر النصر على الفتح، بهدف دون رد، بينما خسر الرائد أمام أبها 0-1، واكتسح التعاون نظيره ضمك بثلاثة أهداف دون رد.

وكانت قد انطلقت الجولة أول أمس الجمعة، بفوز الاتحاد على الباطن 3-2، بالإضافة إلى انتصار الطائي على الحزم 1-0، فيما تعادل الاتفاق مع الفيحاء 1-1، وفاز الهلال على الفيصلي بثلاثة أهداف دون رد.

ويقدم “سعودي 360” أبرز 5 أرقام من الدور الأول لبطولة الدوري السعودي للمحترفين، حيث جاءت على النحو الآتي : –

1- الاتحاد هو أكثر الفرق تحقيقًا للفوز في الدور الأول برصيد 10 انتصارات، بينما خسر مرتين وتعادل مثلهما.

قصص سبورت 360

2- ويعد الاتحاد أيضًا هو صاحب أقوى خط دفاع في الدور الأول، حيث استقبل 12 هدفًا فقط بالتساوي مع الفيحاء، ويليه الشباب بـ15 هدفًا.

3- ميجيل روسو مدرب النصر بات أول مدير فني يحقق الفوز مع العالمي في أول 4 مباريات له مع الفريق بكافة المسابقات.

4- الشباب حقق الفوز على قطبي جدة (الاتحاد والأهلي) في زيارتين متتاليتين بدوري المحترفين لأول مرة منذ عام 2010.

5- ثنائي النصر أبوبكر وتاليسكا أسهم في تسجيل 21 هدفًا من أصل 24 للنصر هذا الموسم في دوري المحترفين، وهي نسبة تفوق الـ90%.

6- نجح إيفر بانيجا، قائد الشباب في أن يكون أكثر اللاعبين صناعة للفرص برصيد 44 فرصة، بالإضافة إلى أنه أكثر من مرر الكرة بـ1049 تمريرة.

7- إيجور كورنادو، نجم اتحاد جدة، هو أكثر اللاعبين إسهامًا في التسجيل خلال الدور الأول برصيد 12 هدفًا، حيث سجل 4 وصنع 8 .

شاهد أيضًا

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب


المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى