الكرة الإنجليزية

ما بين البحث عن تحدي جديد وتكوين أسطورة.. هل يجدد صلاح مع ليفربول؟

محمد صلاح – ليفربول- الدوري الإنجليزي الممتاز

سبورت 360 – ما هو ثابت ومؤكد، أنه لا أحد من جمهور نادي ليفربول يتمنى رحيل المصري محمد صلاح، نجم الفريق، في نهاية الموسم القادم (صيف 2023) بشكلٍ مجاني عقب انتهاء عقده مع الريدز، لذلك أصبح تجديد عقد صلاح هو الشغل الشاغل لمسؤولي ليفربول.

ويقدم محمد صلاح مستوى استثنائي مع الفريق في الموسم الحالي، حيث يتصدر قائمة هدافي الفريق وقمة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، مما يجعله أحد أفضل لاعبي العالم وفقًا للأرقام.

وشارك محمد صلاح خلال الموسم الأربع الماضية مع ليفربول في 203 مباراة، سجل خلالهم 125 هدفًا، وحقق 3 بطولات قارية منهم دوري أبطال أوروبا 2019 بالإضافة للدوري الإنجليزي الموسم قبل الماضي.

ونجح محمد صلاح أن يصبح أول لاعب من ليفربول يسجل 20 هدفًا أو أكثر لـ5 مواسم متتالية مع الفريق في مختلف البطولات، منذ الأسطورة إيان راش الذي حقق ذلك لمدة 6 مواسم متتالية من 1981 حتى 1987.

Bringing Salah’s goal vs Man City back on the timeline for the last time this year. 🇪🇬👑 pic.twitter.com/QDAXgBcwsw

قصص سبورت 360

— Samuel (@SamueILFC) December 31, 2021

محمد صلاح أكثر لاعب أفريقي تسجيلًا للأهداف في تاريخ البريميرليج، بالإضافة إلى أنه أول لاعب في تاريخ البريميرليغ وليفربول يسجل “هاتريك” ضد مانشستر يونايتد على ملعب أولد ترافورد.

وينتظر صلاح هذا الموسم تكسير رقم مايكل أوين صاحب المركز الثالث في ترتيب الهدافين التاريخين لليفربول برصيد 118 هدفًا، حيث يأتي في المركز الرابع برصيد 110 هدف.

محمد صلاح نجح في صناعة تاريخ كبير مع ليفربول، وهو ما يبرر رغبة “أبو مكة” في الحصول على 500 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، للموافقة على تمديد تعاقده وهو ما يرفضه مسؤولو ليفربول.

كل ما سبق من أرقام وإحصائيات، يؤكد بما لا يدع مجالًا للشك مرةً أخرى، أن تمديد عقد صلاح في مصلحة ليفربول، بالإضافة إلى أنه في مصلحة اللاعب ليواصل كتابة التاريخ مع أحد أندية أوروبا اليوم، وتاريخيًا.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب


المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى