أخبار أفريقيةالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022

الكاف لن يغيّر نظام الملحق الإفريقي المؤهل لكأس العالم

كورة ناو .. وكالات

أنهى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “لكاف” الجدل بشأن نظام مباريات الملحق المؤهل لمونديال كأس العالم قطر 2022، قائلا إن نظام الملحق في القارة الإفريقية سيظل هو نفسه ولن تطرأ عليه أي تغييرات، وذلك في الجمعية العمومية للاتحاد التي عقدت اليوم الجمعة 26 نوفمبر/تشرين الثاني.

المنتخبات الأفضل تصنيفاً تلعب مباراة الإياب على أرضها

وستقام مباريات الملحق بنظام الذهاب والإياب، ولا صحة للشائعات التي تكهنت بإمكانية تحديد المنتخب المتأهل بمباراة واحدة فقط، وستحظى المنتخبات الأفضل تصنيفاً بأفضلية خوض مباراة الإياب داخل أرضها.

وقسمت المنتخبات العشرة التي تأهلت للدور الحاسم من التصفيات الإفريقية بناء على المراكز التي حصلت عليها في تصنيف الفيفا إلى مستويين، الأول يضم منتخبات المغرب والجزائر وتونس ونيجيريا والسنغال، والثاني ضم منتخبات مالي والكاميرون والكونغو الديمقراطية وغانا ومصر.

أربعة منتخبات إفريقية تأهلت لخوض الملحق الإفريقي

وبلغت منتخبات الجزائر وتونس والمغرب ومصر الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية وتطمح في بلوغ المونديال الذي تستضيفه دولة عربية للمرة الأولى في التاريخ.

ويعوّل العرب على المنتخبات العربية الأربعة التي تأهلت للملحق، إلى جانب قطر (البلد المستضيف)، ومنتخبات عرب آسيا، لتسجيل مشاركة تاريخية للعرب في المونديال، وتجاوز الرقم القياسي لعدد المنتخبات العربية المشاركة في نسخة واحدة من المونديال (4 منتخبات، في مونديال روسيا 2018).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى