أخبار عالمية

نيران بايرن ميونيخ تذيب ثلوج دينامو كييف

وافتتح النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي التسجيل بهدف ولا أجمل من مقصية رائعة 14، ثمّ أضاف الفرنسي كينغسلي كومان الهدف الثاني 42، فيما سجل هدف دينامو كييف الوحيد دينيس هارماش 70.

وصار رصيد الفريق البافاري 15 نقطة محققاً العلامة الكاملة بخمس انتصارات من خمس جولات وضامناً تأهله كأول على المجموعة التي تضم برشلونة وبنفيكا ودينامو الأخير بنقطة يتيمة.

وافتتح الفريق البافاري التسجيل بعد نحو ربع ساعة من بداية المباراة عندما كان مسيطراً بشكل شبه كامل رغم الثلوج التي كانت تغطي أرضية الملعب، وذلك عندما ارتقى البولندي بمقصية خلفية رائعة استغل فيها معمعة الدفاع، وأسكن الكرة في الشباك إلى يسار الحارس بوتشان الذي فشل في صدها.

وسجلّ ليفاندوفسكي في 9 مباريات متتالية للمرة الثانية في مسيرته في دوري أبطال أوروبا بعد السلسلة الأولى بين سبتمبر 2019 وأغسطس 2020.

وعزز كومان التقدم لبايرن، بعدما استلم تمريرة من الفرنسي كورانتان توليسو، وسدد كرة قوية من داخل المنطقة في سقف المرمى (42).

وحاول دينامو كييف العودة إلى أجواء المباراة بانتفاضة أثمرت هدفاً واحداً وأولاً في البطولة، في الدقيقة 70 بتسديدة استغل بها هارماش التذبذب الدفاعي، غير أنه لم يكن كافياً، رغم أن فرصة التعادل سنحت مرتين من خطأين للحارس العملاق مانويل نوير.


 

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى