الكرة الأسبانية

ملاحظات هامة من تعادل برشلونة مع بنفيكا في دوري الأبطال

برشلونة – دوري ابطال أوروبا

سبورت 360 – قدم برشلونة مباراة جيدة ضد فريق بنفيكا البرتغالي وكان قريباً من حصد النقاط الثلاث، وبالطبع كان على مقربة من فقدانها كلها، في لقاء الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري ابطال أوروبا.

البارسا تعادل بلا أهداف مع ضيوف الكامب نو، في المباراة التي كان يمني الفريق فيها النفس بالفوز لضمان التأهل قبل مواجهة بايرن ميونخ الألماني في عقر داره بالجولة الختامية.

السبب الرئيسي للتعادل

لا يختلف اثنان على الشكل المميز الذي ظهر به البارسا خاصةً في الشوط الأول، الفريق استحوذ على الكرة وسيطر على المباراة، وكان هناك تواصل جيد بين الخطوط وضغط هائل على حامل الكرة في الفريق البرتغالي، ما جعله يستعيد الكثير من الكرات.

السبب وراء التعادل اليوم يكمن في عدم وجود مهاجم يصنع الفارق ويترجم الفرص المصنوعة إلى أهداف، ومع دخول الفرنسي عثمان ديمبلي أصبح للفريق حلولاً إضافية وخطورة أكبر.

قصص سبورت 360

فوز بنفيكا والمنطق

وكان يمكن أن يخطف الفريق البرتغالي هدفاً قاتلاً وهو أمر طبيعي بالنظر لمعطيات اللقاء، ففريق تشافي هيرنانديز سعى بكل قوته واندفع للأمام في الوقت المبدد بحثاً عن الهدف المنشود، ليستغل بنفيكا المساحات الشاسعة ويشن هجمة خطيرة انتهت بجوار القائم بطريقة غريبة وكأن القدر يرد لبنفيكا الضربة، بعدما حرم يوسف ديمير من افتتاح التسجيل بتسديدة مميزة قبل خروجه.

التحسن في البارسا مع تشافي أصبح واضحاً بالطبع، ينقصه فقط ترجمة ذلك إلى لغة الأرقام، وربما يريد القدر أن يكافئه بالحصول على ورقة التأهل من قبل ميونخ، ولم لا، كرة القدم لا تعرف المستحيل أبداً.

ملامح برشلونة المستقبل

ملامح البارسا المستقبلي بدأت تظهر بشكل واضح، شاهدنا خط الوسط يتألق اليوم في وجود نيكو جونزاليس وبابلو جافي، اللذان حملا الحمل برمته في وسط الميدان في وجود فرينكي دي يونج، الذي بدأ المباراة بشكل قوي ثم تراجع بشكل تدريجي حتى اختفى دوره.

ملاحظة أخرى على برشلونة في مباراة اليوم بخصوص الدفاع، الفريق تحسن بشكل ملحوظ، بالأخص في الشوط الأول، لكنه بحاجة لمدافع أقوى بكثير من كليمو لونجليه الذي كان ثغرة واضحة في الخط الخلفي، وكان هناك شعور دائم بالخطورة على المرمى، عندما يكون الفرنسي موضع التركيز من لاعبي الخصم.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب


المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى