الكرة الإيطالية

كابيلو ينتقد طريقة استعمال أليجري لفيديريكو كييزا في يوفنتوس

فيديريكو كييزا – يوفنتوس – الدوري الإيطالي

سبورت 360 – شرح المدرب ماسيمليانو أليجري سبب إصراره على استخدام فيديريكو كييزا على الجهة اليمنى الهجومية بدلاً من وضعه على اليسار، وذلك بعد نصيحة فابيو كابيلو له بوضعه على الجهة اليسرى.

دفع مدرب يوفنتوس بفيديريكو كييزا في مباراة زينيت بخطة 442 على الجهة اليمنى مع الاعتماد على الثنائي ألفارو موراتا وباولو ديبالا في الهجوم.

أوضح أليجري لشبكة سكاي سبورت سبب وضع كييزا في هذا المكان : “كييزا أفضل على اليمين بالنسبة لتشكيلة يوفنتوس الحالية لأن دانيلو يندفع للأمام أقل من الآخرين، أما موراتا فهو أفضل بكثير عندما يلعب أكثر خارج منطقة الجزاء إلى جانب ديبالا الذي يملك القدرة على الحسم عندما يلعب إلى جانب مهاجم آخر”.

كابيلو غير مقتنع بتوظيف أليجري لكييزا

كان فابيو كابيلو مدرب يوفنتوس السابق قد علق على شرح أليجري فقال بأنه لم يقتنع بهذا التفسير : “إنه يقول أن موراتا يتحرك جهة اليسار، لكني أرى أن كييزا أكثر قدرة على الاختراق من هذه المنطقة”.

قصص سبورت 360

استطرد: “إنه يقول بأن دانيلو يتقدم إلى الهجوم أقل، ولكن حتى عندما يتواجد كوادرادو فإننا نرى كييزا يلعب على اليمين..إنني لم أقتنع بتفسيرات أليجري”.

كان فيديريكو كييزا أحد أكثر اللاعبين الذين تعرضوا للشك والنقاش مع يوفنتوس في بداية الموسم الحالي، رغم تألقه الكبير مع منتخب إيطاليا في الصيف والفوز بكأس الأمم الأوروبية.

لكن أليجري لا يدفع بكييزا كثيراً في التشكيلة الأساسية، ويجد بأن اللاعب يحتاج لانضباط تكتيكي أكبر للعب مع الفريق الأبيض والأسود.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب


المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى