أخبار عالمية

انتهاء مشوار كاراتسيف باكراً وتأهل سهل لنوري

وكانت الخسارة أمام كوردا مكلفة للروسي الفائز بلقبين هذا الموسم والذي وصل الى نصف نهائي بطولة أستراليا في أفضل نتيجة له في الغراند سلام، إذ فقد الأمل نهائياً في المنافسة على إحدى البطاقات الثماني المؤهلة لبطولة الماسترز الختامية إذ سيكون من المستحيل على المصنف 13 اللحاق بالإيطالي يانيك سينر، صاحب المركز الثامن الأخير المؤهل الى البطولة (2290 نقطة للروسي مقابل 3015 للإيطالي).

وعلى غرار كاراتسيف، انتهى مشوار الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي الذي حقق انجازاً الشهر المنصرم بوصوله الى نهائي دورة إنديان ويلز، عند الدور الأول بخسارة ابن الـ29 عاماً أمام الفرنسي أدريان مانارينو من دون مقاومة تذكر 2-6 و4-6.


                  

موراي يفرط بسبع فرص لحسم تأهله             

ورغم حصوله على سبع فرص لحسم بطاقته إلى الدور الثاني، ودع البريطاني أندي موراي الدورة التي فاز بلقبها عام 2016 حين شارك فيها للمرة الأخيرة قبل أن يغيب بسبب الإصابات المتلاحقة لاسيما في الورك، بخسارة المصنف أول في العالم سابقاً أمام الألماني دومينيك كويبفر 4-6 و7-5 و6-7 (9-11) في لقاء استغرق قرابة ثلاث ساعات.

وبعدما تجنب خسارة المباراة في المجموعة الثانية حين كان منافسه الألماني يرسل وهو في المقدمة 5-4، حصل ابن الـ34 عاماً على فرصتيه الأوليين لحسم اللقاء على إرسال منافسه حين كان متقدماً 5-4 في المجموعة الثالثة الأخيرة، لكنه فرط بهما ثم كرر الأمر نفسه خمس مرات في الشوط الفاصل وودع الدورة من الباب الصغير.

وأبقى البريطاني الآخر كاميرون نوري، الفائز بلقب دورة إنديان ويلز، على حظوظه بالمشاركة في البطولة الختامية المقررة في تورينو والتي يشارك فيها أفضل ثمانية لاعبين للموسم، وذلك بتأهل المصنف عاشراً في باريس الى الدور الثاني بفوزه على الأرجنتيني فيديريكو دلبونيس بسهولة تامة 6-2 و6-1.

ويلتقي نوري في الدور الثاني الصربي فيليب كراييونوفيتش أو الأميركي رايلي أوبيلكا، وفي حال واصل مشواره ووصل الى نصف النهائي فقد يصطدم بالصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف أول العائد الى المشاركة للمرة الأولى منذ أن حرمه الروسي دانييل مدفيديف من الفوز بلقبه الكبير الرابع للموسم بالفوز عليه في نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز في أيلول/سبتمبر.

ويبدأ الصربي عودته اعتباراً من الدور الثاني حيث سيواجه المجري مارتون فوشوفيتش الذي قدم مباراة كبيرة الإثنين بفوزه على الإيطالي فابيو فونييني 6-1 و6-7 (6-8) و7-6 (7-5).                                    

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى