الكرة السعودية

حمدي النقاز.. صانع المشاكل في مصر والسعودية

سبورت 360 – أصبح التونسي حمدي النقاز، ظهير أيمن النادي الأهلي السعودي، حديث الشارع السعودي خلال الساعات القليلة الماضية، بعدما كان مصدرا لأزمة كبيرة في الزمالك المصري قبل عدة أسابيع.

أزمة عودة حمدي النقاز إلى الزمالك

وبدأ حمدي النقاز صيف 202، بشكل مثير للغاية حينما قرر فسخ عقده مع نادي الترجي التونسي بالتراضي، نتيجة عدم حصوله على مستحقاته المالية.

وقرر حمدي النقاز العودة لصفوف نادي الزمالك، عقب الرحيل عن الترجي الرياضي التونسي، رغم هروبه من الأبيض في ديسمبر 2019.

حمدي النقاز- لاعب الزمالك السابق

حمدي النقاز- لاعب الزمالك السابق

قصص سبورت 360

وفاجأ حمدي النقاز، الجميع في نادي الزمالك خلال ديسمبر من 2019، إعلانه فسخ عقده من طرف واحد مع الأبيض، لأنه لم يحصل على مستحقاته المالية لمدة 4 أشهر، رغم نفي مرتضى منصور، رئيس النادي في ذلك وأدعى بأنه التونسي حصل على ورقة من إداري بالنادي عن طريق التحايل.

ولقد وضع حمدي النقاز في مأزق فني بقرار رحيله، لأنه بديل حازم إمام كان يعاني من إصابة عضلية،ما جعل باتريس كارتيرون يعتمد على الشاب أحمد عيد وإمام عاشور وأحمد سيد زيزو من أجل سد فراغه في الجبهة اليمنى.

تمرد نجوم الزمالك بسبب النقاز

ولم تنته بعد مفاجآت حمدي النقاز بعد مع نادي الزمالك، حيث إنه التونسي حصل على حكم من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ضد الأبيض بقيمة مليون و250 ألف دولار نتيجة عدم حصوله على مستحقاته المالية.

حمدي النقاز

حمدي النقاز

ودخل حمدي النقاز دائرة الخيانة لدى جماهير نادي الزمالك بأفعاله السابقة التي جعلت من عودته مرفوض خلال الصيف المنصرم.

وتعرض مجلس إدارة نادي الزمالك لهجوم شديد عبر مواقع التواصل الإجتماعي بسبب قرار عودة الخائن حمدي النقاز الذي ورط الأبي فنيا وماليا برحيله في ديسمبر 2019.

وبرر مسئولو نادي الزمالك عودة حمدي النقاز بأنها من أجل مصلحة الفريق إداريا بسبب الحكم الذي حصل عليه التونسي ضد الأبيض ولكن الطامة الكبرى وهي صدور حكم من محكمة التحكيم الرياضي”كاس” تلغي الغرامة الموقعة على الزمالك، لأنه اللاعب بالفعل حصل على مستحقاته المالية بشكل منتظم من مجلس مرتضى منصور، ما زاد من الغضب الجماهيري على الإدارة التي بررت بأنها لم تكن تعمل بذلك.

وتسبب حمدي النقاز في تمرد لاعبي نادي الزمالك عن التدريبات مرتين، بسبب حصوله على مقدم التعاقد بقيمة نصف مليون دولار فور قدومه إلى الأبيض، بينما بقية اللاعبين لها مستحقات مالية متأخرة منذ فترة وكذلك نسبة مقدم عقود الموسم الجاري ومكافأة الفوز بلقب الدوري.

ولحسن حظ إدارة نادي الزمالك، حرمان الفريق من التعاقدات لمدة فترتين في الصيف المنتهي والشتاء القادم نتيجة خطأ في ضم الشاب حسام أشرف، الذي تسبب في عدم قيد حمدي النقاز.

مشكلة النقاز مع الأهلي السعودي

واستقر مسئولو الزمالك على رحيل حمدي النقاز الذي اختار النادي الأهلي السعودي في الأسابيع القليلة الماضية.

وكان يحتاج النادي الأهلي السعودي إلى لاعب أجنبي سابع بعد الاستغناء عن خدمات ليبومير فيجيسا بالتراضي ولذلك تم التعاقد مع حمدي النقاز، خارج فترة الانتقالات الصيفية، لأنه لاعب حر دون أي فريق.

مباراة الأهلي والهلال - الدوري السعودي

وأعلن نادي الزمالك في بيانه خلال الأسابيع القليلة الماضية، الاتفاق مع حمدي النقاز على الرحيل مدة موسم إلى الأهلي السعودي قبل العودة مرة أخرى إلى الأبيض في نهاية العقد.

وتشير التقارير الصحفية إلى أنه إدارة نادي الزمالك وقعت عقدا مع حمدي النقاز الذي يضمن حقوقه المالية دون قيده في اتحاد الكرة، لأنه الفريق محروم من قيد الصفقات الجديدة.

ولم تتوقف أزمات حمدي النقاز في صيف 2021، بعدما تقدمت إدارة الهلال السعودي أمس احتجاجا رسميا حول مشاركته في لقاء الجمعة الماضي مع الأهلي في الجولة العاشرة من الدوري التي انتهت بنتيجة 1-1.

وتعلل إدارة نادي الهلال شكواه ضد مشاركة حمدي النقاز مع الأهلي، بأنه التونسي وقع عقدا مع الزمالك قبل قدومه إلى الراقي.

ومن المؤكد فشل احتجاج نادي الهلال، لأنه فيفا يسمح بقيد اللاعب خارج فترة الانتقالات طالما لم يسجل على نظامها وهو ما حدث مع حمدي النقاز، بسبب إيقاف الزمالك من القيد فترتين، ما يجعل تعاقد النادي الأهلي مع التونسي صحيح للغاية.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب


المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى