رياضة محلية

منتخبنا يتجاوز سريلانكا بالثلاثة في آخر جولات تصفيات آسيا

الدوحة/المنسق الإعلامي/ صلاح العماري

تجاوز منتخبنا الوطني الاولمبي، مساء اليوم، نظيره السريلانكي في آخر جولات تصفيات آسيا دون 23 عاما “المجموعة الأولى” بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما على استاد سحيم بن حمد بالدوحة.

وتناوب عمر الداحي، وعماد الجديمة وناصر محمدوة على تسجيل الاهداف في مباراة انتهى شوطها الاول بهدف وحيد، وشهدت سيطرة واضحة لمنتخبنا على مدار الشوطين، كما شهدت حالة طرد للاعب السريلانكي تسليم بدر الدين للخشونة في الدقيقة 55 من عمر المباراة.

ورفع منتخبنا بهذا الفوز رصيده الى 4 نقاط، في المركز الثالث، من ثلاث مباريات فوز على سريلانكا وتعادل مع سوريا، وخسارة من قطر في افتتاح التصفيات، واختتم مشواره في التصفيات بمستوى جيد خلال هذه التصفيات وبطولة غرب آسيا بالسعودية.

دخل منتخبنا اللقاء وعينه على تحقيق نتيجة ايجابية لمحاولة الظفر بالمركز الثاني، وبذات الطموح دخل المنتخب السريلانكي لتعويض الخسارتين السابقتين، والعودة بنقطة على الحد الادنى.

ووسط التكتل الدفاعي الذي فرضه لاعبو سريلانكا، استحوذ لاعبو منتخبنا على مجريات الامور خلال الدقائق الاولى، وتناقلوا الكرات العرضية، وسنحت لهم فرصة التوغل عن اليمين مرتين عن طريق عمار البيضاني مع د/10 ود/15 والذي أرسل كرتين عرضية أبعد خطورتها الدفاع وحارس المرمى.

ومن توغل من جهة اليسار، تخطى منيف جسار بشكل جيد الدفاع السريلانكي، لكن كرته ارتطمت بالشباك الجانبية للمرمى د/16.

وارسل احمد الوجيه كرة في العمق للمنطلق عمر الداحي، تصدى لها الحارس نوان جيمهان بنجاح د/21، وأرسل محمد رفخان كرة قوية من ركلة حرة خارج المنطقة ابعد خطورتها الحائط د/24.

وتحصل عمر الداحي على ركلة حرة على خط ال18 إثر عرقلة للدفاع، أحرز منها هدف منتخبنا الأول من تسديدة عانقت الشباك د/30 .

وكاد المدافع محمد مشفير ان يسجل بالخطأ في مرماه عند تصديه لكرة البيضاني العرضية د/33، ومن كرة مرتدة توغل المهاجم السريلانكي محمد عبدالباسط، لكنه لعب كرة سهلة لأحضان الحارس علي عبس د/42، ومع انتهاء مجريات هذا الشوط ارسل احمد عنان كرة لولبية من خارج المنطقة اعتلت العارضة.

بدأ منتخبنا الشوط الثاني، عازما على التعزيز، ومن تناقل جميل بالكرة لعب عبدالمجيد صبارة كرة اعتلت العارضة د/47، بعدها ارسل الداحي كرة مماثلة تحولت الى ركنية، وجاورت كرة منيف جسار القائم الأيسر للمرمى السريلانكي د/50، بعدها بدقيقة تصدى الحارس لكرة الداحي اللولبية وأبعد خطورتها.

ومع د/55 نال اللاعب السريلانكي تسليم بدر الدين الكرت الأحمر ، بعد حصوله على الكرت الأصفر الثاني من حكم اللقاء الفلسطيني براء كمال، إثر عرقلة أحمد عنان وسط الملعب.

ومن تسديدة قوية من على بعد حوالي 30 مترا جاء الهدف الثاني لمنتخبنا من قدم المدافع عماد الجديمة سكنت كرته أعلى شباك الحارس جيمهان د/60، وارتقى حمزة الريمي لكرة لولبية ارتطمت بالدفاع، ليحرز بعدها قائد المنتخب ناصر محمدوه الهدف الثاني من رأسية جميلة مستغلا ركنية صبارة د/68.

وعزز مدرب منتخبنا امين السنيني خط الهجوم، باللاعبين حسبن مزعل ومحمد أحمد مهدي “بوتسي”، واعتلت كرة مزعل المرتدة من الحارس المرمى د/70، وشارك انيس المعاري بديلا لصبارة د/77، وكاد عدم الانسجام ان يسفر عن هدف بمرمى منتخبنا من كرة عرضية بين الحارس والمدافعين د/78.

لتنتهي المباراة بفوز منتخبنا بثلاثية نظيفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى