الكرة السعودية

رغم العلامة الكاملة.. 3 أزمات ضربت المنتخب السعودي في التصفيات المونديالية

المنتخب السعودي

سعودي 360 – رغم نجاح المنتخب السعودي، بقيادة مدربه الفرنسي هيرفي رينار، في تحقيق العلامة الكاملة في أول 4 جولات من التصفيات المونديالية، إلا أن هناك 3 أزمات ضربت “الأخضر” بكل تأكيد وتحديدًا في موقعة الصين بالجولة الرابعة التي جمعت المنتخبين الثلاثاء الماضي.

وحقق المنتخب السعودي الفوز في أول 4 لقاءات وذلك أمام منتخبات فيتنام وعمان واليابان ثم الصين، ليتصدر جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة، متفوقًا على منتخب أستراليا بفارق 3 نقاط والذي سقط أمام “الساموراي الياباني” بنتيجة 1-2.

إصابة الشهراني

لا يوجد شك أن إصابة ياسر الشهراني، الظهير الأيسر لفريق الهلال والمنتخب السعودي، أثرت كثيرًا على أداء “الأخضر” أمام الصين على المستويين الهجومي والدفاعي، بالإضافة إلى عدم تحديد مدة غيابه عن الملاعب.

أجرى اللاعب “ياسر الشهراني” مساء اليوم أشعة الرنين المغناطيسي في أحد مستشفيات مدينة الرياض، وكشفت الأشعة عن وجود تجمع سوائل في عضلة الساق.

— تمنياتنا له بالشفاء العاجل 🤲🏼 pic.twitter.com/JBtHRZrDiq

قصص سبورت 360

— المنتخب السعودي (@SaudiNT) October 13, 2021

رينار اضطر للدفع بلاعب الاتحاد الشاب وظهيره الأيمن سعود عبدالحميد في مركز الظهير الأيسر وقد ظهر بشكل جيد، لكنه لم يقدم المطلوب بسبب خوض اللقاء في مركز بديل بالإضافة إلى قوة الخصم نفسه في الارتداد والتحول السريع.

إصابة الشهراني التي أعلن عنها المنتخب السعودي في الساق، لم يحدد مدد العلاج والابتعاد عن الملاعب وهو ما يمثل أزمة قوية للهلال في المعترك الآسيوي أمام بيرسبوليس الإيراني السبت المُقبل، بالإضافة إلى مشاركته مع “الأخضر” الشهر المُقبل، في التصفيات، وهو الأمر الذي يعد خسارة كبيرة.

استقبال هدفين

رغم تحقيق الفوز على الصين، إلا أن استقبال هدفين عكر صفو هذا الانتصار، خاصة وأن “الأخضر” كان متقدمًا بثلاثة أهداف نظيفة وهو الأمر الذي سيجعل رينار يعيد بعض الحسابات على مستوى التركيز والتمركزات الدفاعية من أجل الحفاظ على النتيجة فيما بعد.

الأخضر لم يستقبل سوى هدف واحد فقط أمام فيتنام في الجولة الأولى، وكاد أن ينهي مبارياته الـ4 بهذا المعدل، لكن المنتخب الصيني كان له رأي آخر بتسجيل هدفين بعد أخطاء ساذجة من ضمنها الحارس فواز القرني والذي شارك بديلاً لمحمد العويس.

سقوط العويس

يعد سقوط محمد العويس أرضًا بسبب الإصابة من أصعب اللحظات والأزمات التي ضربت المنتخب السعودي والتي ستؤثر عليه في الفترة المُقبلة، خاصة لعدم وجود بديل جيد يستطيع حراسة عرين الأخضر بنفس كفاءة حارس الأهلي.

أكدت أشعة الرنين المغناطيسي التي أجريت للاعب “محمد العويس” بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة المنتخب الوطني يوم أمس، عن وجود إصابة في الرباط الجانبي الداخلي للركبة اليسرى.

— تمنياتنا له بالشفاء العاجل 🤲🏼 pic.twitter.com/hmF5D71adC

— المنتخب السعودي (@SaudiNT) October 13, 2021

العويس خرج مصابًا في الدقيقة 69 بعد تدخل عنيف من أحد لاعبي المنتخب الصيني، ليعلن بعدها المنتخب السعودي إصابته بتمزق في الرباط الجانبي للركبة على أن يغيب عن الملاعب لمدة شهرين وهو ما يعني ابتعاده عن المباريات المُقبلة في التصفيات المونديالية.

ولا يوجد أي حلول في الفترة المُقبلة، سوى الاعتماد على فواز القرني أو استدعاء عبدالله المعيوف حارس الهلال والذي قرر الاعتزال الدولي عام 2019.

شاهد أيضًا

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب


المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى