الكرة المصرية

مباشر مصر ضد ليبيا.. “ثنائية” تضع الفراعنة في المقدمة بالشوط الأول

سبورت 360 – تفوق منتخب مصر على مضيفه الليبي، بثنائية دون رد، في الشوط الأول من المباراة التي تجمع بينهما الآن، ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.

ويحل منتخب مصر بقيادة المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش، ضيفاً ثقيلاً على نظيره الليبي، في في الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال.

ويحتل منتخب مصر صدارة ترتيب المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، فيما يليه منتخب ليبيا في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة.

الشوط الأول.. منتخب مصر يتفوق على ليبيا بثنائية

بدأت أحداث الشوط الأول بحذر من لاعبي المنتخبين، وسط محاولات لفرض السيطرة على مناطق وسط الملعب بشكلٍ مبكر.

قصص سبورت 360

وفي الدقيقة 12، حصل منتخب ليبيا على ركلة حرة مباشرة في وسط ملعب الفراعنة من جهة اليسار، ونفذها فيصل بدري بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها أحمد فتوح برأسية سهلة بعيداً عن مناطق الخطورة.

وحاول عمر مرموش لاعب منتخب مصر، اختراق منطقة جزاء ليبيا من جهة اليمين، في الدقيقة 13، لكنه فقد السيطرة على الكرة تحت الضغط الدفاعي القوي من المدافع عبدالله شريف.

وقام مؤيد اللافي لاعب منتخب ليبيا بتسديدة ضعيفة للغاية من على حدود منطقة الجزاء، في الدقيقة 14، مرت إلى جوار القائم الأيسر للمرمى دون خطورة على الحارس محمد الشناوي.

وفي الدقيقة 22، أهدر عمر مرموش فرصة هدف محقق بعد تحرك ذكي داخل منطقة جزاء ليبيا خلف المدافعين، حاول خلاله استغلال الخروج الخاطئ من الحارس محمد نشنوش وسدد كرة قوية في الزاوية المغلقة إلا أنها مرت بجوار القائم الأيمن.

ونفذ محمد صلاح نجم منتخب مصر ركلة حرة مباشرة، بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بصعوبة شديدة من أمام المرمى إلى رمية تماس في الدقيقة 29.

وشهدت الدقيقة 30، محاولة هجومية للمنتخب المصري من الجبهة اليسرى عن طريق أحمد فتوح الذي أرسل كرة عرضية ساقطة إلى داخل منطقة الجزاء، ارتقى لها مصطفى محمد برأسية غير متقنة، مرت دون خطورة أعلى العارضة العلوية للمرمى.

ونفذ لاعبو منتخب مصر هجمة منظمة بمجموعة من التمريرات المتتالية، في الدقيقة 34، وصلت بالنهاية إلى مصطفى محمد داخل منطقة الجزاء في مواجهة المرمى، ليسدد كرة يسارية ضعيفة نسبياً وضعت الكرة بشكل سهل في أحضان الحارس محمد نشنوش.

وفي الدقيقة 39، أحرز لاعبو الفراعنة الهدف الأول في شباك ليبيا، بعد هجمة منظمة أنهاها مصطفى محمد بتمريرة بينية هيأت الكرة لأقدام أحمد فتوح داخل منطقة الجزاء، والذي أطلق تسديدة أرضية قوية في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى.

🎥⚽️ هدف مصر الاول احمد فتوح#مصر_ليبيا#ليبيا_مصر

pic.twitter.com/2YNeb3DeJu

— أخبار الكورة المصرية (@masrkora) October 11, 2021

وأضاف لاعبو منتخب مصر الهدف الثاني في مرمى ليبيا، بالدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، بعد عرضية متقنة للغاية من عمر مرموش استقبلها مصطفى محمد داخل منطقة الجزاء برأسية قوية سكنت الشباك.

🎥⚽️ بصناعة عمر مرموش مصطفي محمد يسجل ثاني اهداف منتخب مصر#مصر_ليبيا#ليبيا_مصر

pic.twitter.com/TIhC0ocuwf

— أخبار الكورة المصرية (@masrkora) October 11, 2021

شاهد أيضًا

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب


المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى