الكرة السعودية

سر رفض جيوفينكو لعرض الأهلي السعودي

سيباستيان جيوفينكو – لاعب الهلال سابقاً

سعودي 360 – رفض الإيطالي سيباستيان جيوفينكو محترف الهلال السابق، العرض الذي تلقاه من أهلي جدة للتعاقد معه في الفترة الحالية، في ظل عدم ارتباطه بأي نادٍ.

وكانت إدارة الأهلي تبحث عن محترف أجنبي جديد من أجل تسجيله في قائمة الفريق بدلاً من الصربي فيجسا الذي تم الاستغناء عنه بسبب عدم اقتناع الجهاز الفني به.

لماذا رفض جيوفينكو عرض الهلال؟

وقال الإعلامي الرياضي خالد البدر عبر إذاعة “ألف ألف إف إم”، أن جيوفينكو كان خيار الأهلي الأول كونه لاعب حر حالياً ولكنه رفض العودة للخليج نظراً لمشكلته مع نادي الهلال.

وأضاف: “الأهلي عمل على الحلول المؤقتة في الفترة الصيفية والتعاقد مع لاعبين لا يكبدون الخزينة تكاليف مادية عالية لسد الثغرات، والمرحلة المقبلة ستشهد التعاقد مع صفقات أجنبية تشكل الإضافة”.

قصص سبورت 360

وقررت إدارة الهلال الاستغناء عن خدمات جيوفينكو الذي ينتهي عقده في ديسمبر القادم، من أجل تسجيل البرازيلي ماتيوس بيريرا بدلاً منه في قائمة أجانب الفريق.

الصحفي الإيطالي نيكولو شيرا أكد في وقتٍ سابق أن الاتحاد الدولي “فيفا” سيفتح تحقيقاً ضد نادي الهلال بخصوص تجاوزات قام بها ضد الإيطالي جيوفينكو، وأنه مهدد بالاستبعاد من المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا.

وأوضح شيرا في تغريدة له عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن جيوفينكو قد أُجبر على الرحيل عن نادي الهلال بالرغم من أنه كان يريد الاستمرار مع الفريق وتمديد عقده.

وقال شيرا: “وافق جيوفينكو على تخفيض راتبه وكذلك تمديد العقد مع الهلال، إلا أن الإدارة رفضت ذلك، وأيضاً منعته من التدريبات أكثر من مرة حتى يدفعوه للرحيل”.

Seba #Giovinco asked to continue to play for #AlHilal and gave his availability to reduce his salary and to extend his contract but AlHilal made him find door closed at training center several times to force him to sign. He staid in Riyadh until they deleted his Iqama! #transfers https://t.co/8A0UonxlMm

— Nicolò Schira (@NicoSchira) September 22, 2021

يُشار إلى أن جيوفينكو قد انضم لصفوف الهلال في يناير 2019 قادماً من أتلانتا يونايتد حيث وقع على عقدٍ يمتد حتى نهاية ديسمبر من عام 2021، وكان اللاعب الإيطالي من العناصر الأساسية في صفوف الفريق.

وساهم جيوفينكو في تتويج الهلال بالفوز بألقاب؛ دوري أبطال آسيا 2019 ودوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين مرتين وكأس خادم الحرمين الشريفين مرة واحدة.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب


المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى