الكرة الفرنسية

لوران بلان يُعلق على أخطاء برشلونة مع ميسي

ليونيل ميسي – برشلونة – الدوري الإسباني

سبورت 360 – تحدث المدافع الفرنسي السابق لوران بلان والذي لعب سابقاً لبرشلونة عن أوضاع الكاتالوني، وعلق على الأخطاء الجسيمة التي ارتكتبها إدارة البارسا في السنوات الأخيرة.

لعب لوران بلان مدرب منتخب فرنسا السابق مع لويس إنريكي في برشلونة في موسم 19961997، والذي قد يحقق أول لقب دولي له اليوم مع منتخب اللاروخا ضد فرنسا في نهائي دوري الأمم.

اعترف بلان أنه كان مرشحاً لتدريب برشلونة في فترة سابقة، وقال في مقابلة مع مجلة بانينكا: “تحدثت مرتين أو ثلاث مرات مع إريك أبيدال..من الواضح أنه كان حلماً أن أدرب مؤسسة مثل برشلونة ولكن هذا لم يحدث لأسباب مختلفة..لم يكن الوقت المناسب”.

بلان: كان على برشلونة الاحتفاظ بنيمار وليونيل ميسي

وعن أخطاء برشلونة ورحيل ميسي إلى باريس سان جيرمان قال: “بالنسبة للكرة الفرنسية فمن المذهل أن يكون ليونيل ميسي و نيمار ومبابي في نفس البطولة..لكن بالنسبة إلى برشلونة فهذه أخطاء هائلة، لا يمكن لأي نادٍ أن يكون قادراً على تحمل رحيل نيمار وميسي، لأنه لا يكن استبدالهم”.

قصص سبورت 360

تذكر بلان لعبه مع برشلونة إلى جانب مجموعة من النجوم تحت قيادة بوبي روبسون: “أتذكر أنهم أخبروني عن رونالدو الظاهرة..وكان وقتها يبلغ من العمر 19 عاماً، ولقد اندهشت..لقد كان شيئاً من عالم آخر، ولكن كان هناك كذلك فيجو و ستويتشكوف وجوارديولا وجيوفاني وباكو”.

شاهد أيضًا

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب


المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى