حوارات

بنزيما: “مبابي ظاهرة.. لم أحدد موعدا للاعتزال وحلمي الفوز بالكرة الذهبية”

اعترف النجم الفرنسي كريم بنزيما، بأن الفوز بالكرة الذهبية يعتبر من بين أحلامه، علما أنه يتواجد في القائمة التي كشفت عنها مجلة “فرانس فوتبول”، المكونة من 30 لاعبا، الذين تم اختيارهم للمنافسة على الجائزة.

وأجرى مهاجم ريال مدريد، حوارا مع صحيفة ‘آس’ الإسبانية، وقال بخصوص لياقته البدنية: “أعمل بجد في التدريبات، وأشتغل أيضا في منزلي. أحضر نفسي كل أسبوع بأفضل طريقة ممكنة، وأفكر دائما في مباراة نهاية الأسبوع ودوري أبطال أوروبا”.

* الاعتزال: “الاعتزال في سن الـ40؟ في الحقيقة لا أحدد عمرا معينا لوضع حد لمسيرتي، لكن ما أحاول القيام به، هو أن يكون كل موسم أفضل من الذي سبقه، وأن أتطور مع مرور المواسم”.

* التحول إلى مدرب بعد الاعتزال: “لا أعرف ما إذا كنت سأصبح مدربًا… لكن الأكيد هو أنني سأظل مرتبطًا دائمًا بكرة القدم، وسأكون قريبًا من كرة القدم طوال حياتي. هذه خطتي”.

* الفوز بالكرة الذهبية: “منذ أن كنت صغيراً، كان لدي حلم الفوز بالكرة الذهبية، وهو حلم جميع لاعبي كرة القدم. صحيح أن أهم شيء دائمًا هو الفريق، لكن عندما تساعد فريقك على الفوز، عندما تقوم بمباريات مهمة وتسجل العديد من الأهداف، فإن الشيء التالي هو أن تضع الكرة الذهبية في تفكيرك. بالطبع سأفعل كل ما هو ممكن وسأبذل قصارى جهدي للحصول على هذا اللقب العظيم، وآمل أن أفوز به يومًا ما وأن أحقق هذا الحلم الذي حلمت به منذ أن كنت طفلاً”.

* اللعب في ريال مدريد إلى جانب لاعبين صغار السن: “كرة القدم بدأت تتغير، وفي مدريد هناك العديد من اللاعبين صغار السن ذوي الجودة العالية الذين يشكلون مستقبل الفريق والنادي. عليهم أن يتحملوا مسؤولية اللعب لريال مدريد، أفضل نادٍ في العالم، لكنك ملزم فيه بعدم الفشل والفوز بالألقاب”.

* هل ينظر إليك كل هؤلاء اللاعبين باحترام، وكأنك أسطورة؟: “الشباب يرونني أخًا أكبر، لكني أحب مساعدتهم بأي طريقة ممكنة. لا أتردد في منحهم أشياء يمكن أن تخدمهم، وأنا أفعل ذلك داخل وخارج الميدان. أفعل ذلك مع الجميع، وكذلك مع فينيسيوس. إنهم جميعًا صغار السن، لكن لديهم الكثير من الجودة”.

* من هو المنافس الذي تراه أقوى في الليغا هذا الموسم؟: “في هذه الفترة من الموسم، تكون جميع الفرق تقريبًا متشابهة إلى حد ما. نحن في بداية الموسم، وهي لحظة تكون فيها كل مباراة نهائية ويمكن فيها للفريق صاحب المركز الأخير الفوز على الأول. إنها مرحلة من الموسم يمكن فيها تحقيق أي نتيجة… في الوقت الحالي، ما زلنا في الصدارة، وما يمكننا قوله هو أننا سنعمل ونقاتل للفوز ببطولة الدوري، والتي ستكون بالتأكيد صعبة للغاية”.

* هل لديك قناعة بأن الهزيمة ضد شريف كانت حادثاً وأن مدريد ليست في خطر في أوروبا؟: “علينا أن ننسى ذلك في أقرب وقت ممكن. كما قلت، الموسم بدأ للتو. لعب شريف بشكل جيد، لكنه فاز بتسديدتين فقط على المرمى. ريال مدريد فعل ذلك أكثر من 30 مرة (في إشارة إلى المحاولات). لكن صحيح أنه لا يوجد خصم صغير، ومدريد هي المرشحة دائمًا”.

* ما رأيك بخصوص كيليان مبابي؟: “إنه فتى ذو جودة عالية. مبابي ظاهرة بسبب ما يقدمه وأيضا بسبب عمره. إنه جيد جدًا، وأنا أستمتع حقًا باللعب معه، وكذلك مع غريزمان، الذي يتحرك جيدًا في المساحات الصغيرة. أستمتع بوقتي عندما نلعب معا في منتخب فرنسا. أنا أحب اللعب معهما”.

* هل تعتقد أن ريال مدريد سيصل في أبريل في وضع جيد للفوز بالألقاب؟: “هذا هو الهدف، أن نصل لهذه المرحلة بخيارات الفوز بالألقاب. في ريال مدريد، سنعمل جميعًا على تحقيق ذلك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى