الكرة المصرية

كذبة أم حقيقة.. كارتيرون يتولى تدريب الأهلي

باتريس كارتيرون- نادي الزمالك- الدوري المصري

سبورت 360 – شائعة غريبة، انتشرت خلال الأسابيع الماضية بخصوص وجود مفاوضات بين إدارة النادي الأهلي مع الفرنسي باتريس كارتيرون، مدرب الزمالك من أجل قيادة القلعة الحمراء، بدلا من الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

كارتيرون وتدريب النادي الأهلي

وجاءت تلك الشائعة الغريبة في ظل معاناة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي من هجوم جماهيري وإعلامي، عقب خسارة لقب السوبر المصري ضد طلائع الجيش بركلات الترجيح بعد أقل من شهر من ضياع لقب الدوري إلى الغريم الزمالك، لأول مرة منذ 6 سنوات.

وكان بيتسو موسيماني تولى تدريب النادي الأهلي في أكتوبر من 2020 بعقد لمدة موسمين وحقق لقبين في دوري أبطال أفريقيا والسوبر الأفريقي وكأس مصر وبرونزية مونديال الأندية، ورغم ذلك هناك أصوات كثيرة تطالب بإقالته من تدريب الشياطين الحمر.

ولكن في نفس توقيت تلك الشائعة المريبة، أعلن مسئولو نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، تمديد عقد الفرنسي باتريس كارتيرون لمدة 3 مواسم مع رفع قيمة الشرط الجزائي إلى 300 ألف دولار، من أجل مكافأة المدرب على فوزه بلقب الدوري المصري بالموسم الماضي رغم عدة الأزمات التي واجهته.

قصص سبورت 360

وعلق الفرنسي باتريس كارتيرون على إمكانية تدريب النادي الأهلي في المستقبل، مؤكدا بأنه غير وارد.

وتولى باتريس كارتيرون تدريب النادي الأهلي من 12 يوليو 2018 حتى 23 نوفمبر من عام 2018  عقب خسارة نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي بثلاثية نظيفة ، رغم فوز الأحمر في الذهاب 3-1 بالقاهرة، ولكن شائعة قيادة القلعة الحمراء من جديد، مجرد شائعة سخيفة وليس لها أساس سوى مواصلة الحرب بين القطبين والجماهير عبر مواقع التواصل الإجتماعي في ظل تمسك إدارة محمود الخطيب باستمرار بيتسو موسيماني مع الفريق هذا الموسم.

ولم تكن هناك أي إمكانية لرحيل باتريس كارتيرون عن نادي الزمالك إلى الأهلي أو أي فريق آخر، لأنه سعيد ومرتاح في القلعة البيضاء بسبب علاقته الجيدة والقوية مع حسين لبيب، رئيس الأبيض الذي يوفر له المناخ المناسب من أجل النجاح، وثانيا لا توجد لو نسبة 1% لقيادته القلعة الحمراء بسبب عدم تفكير مجلس إدارة محمود الخطيب في هذا الخيار من الأساس في وجود الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني وخيارات تدريبية أفضل حال إقالة المدرب الحالي.

وينوي مسئولو النادي الأهلي تمديد عقد بيتسو موسيماني لمدة موسمين خلال الفترة القليلة المقبلة، من أجل إضافة الاستقرار على الفريق الأحمر قبل بداية الموسم الجديد وتحقيق المزيد من البطولات، بسبب الثقة الكبيرة التي يتمتع بها المدرب الجنوب أفريقي من قبل محمود الخطيب، رئيس النادي.

ولكن النتائج هي من ستبقى بيتسو موسيماني في منصبه بالنادي الأهلي وأي تراجع فيها ستكون أقدامه خارج القلعة الحمراء بأسرع مما يتخيل رغم انجازاته القوية في فترة قصيرة مع الفريق.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى