أخبار أوروبيةالتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022

ألمانيا تقلب الطاولة على رومانيا.. وهولندا تهزم لاتفيا بهدف

كورة ناو .. متابعات

حقق المنتخب الهولندي فوزا صعبا على منتخب لاتفيا (0-1) في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الجمعة 8 أكتوبر/ تشرين الأول، لحساب المجموعة السابعة في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال كأس العالم “قطر 2022”.

وأنهى منتخب الطواحين الشوط الأول متقدما بهدف نظيف جاء من ركلة ركنية نفذها ممفيس ديباي، نجم برشلونة، وصلت إلى دافي كلاسين الذي صوبها بقدمه إلى الشباك في غفلة من مدافعي أصحاب الأرض، ليعلن عن تقدم المنتخب الهولندي في الدقيقة 19.

وبهذا الفوز، انفرد المنتخب الهولندي بصدارة المجموعة السابعة برصيد 16 نقطة، مستفيدا من تعثر منتخب النرويج (الثاني بـ14 نقطة) بالتعادل مع تركيا (الثالث بـ12 نقطة) بنتيجة 1-1، وعزز منتخب الجبل الأسود موقعه في المركز الرابع بعد الفوز على منتخب جبل طارق (الأخير دون نقاط) بثلاثية نظيفة، بينما تجمد رصيد لاتفيا عند 5 نقاط احتلت بها المركز الخامس (قبل الأخير).

رومانيا تكتفي بنصف مفاجأة أمام ألمانيا

وفي مواجهة أخرى أقيمت في اليوم ذاته لحساب مباريات المجموعة العاشرة، اكتفى منتخب رومانيا بنصف مفاجأة أمام مضيفه المنتخب الألماني الذي حقق الريمونتادا في الشوط الثاني، بعد أن أنهى الشوط الأول متأخرا بهدف مبكر جاء بمجهود فردي من يانيس هاغي الذي راوغ مدافعي ألمانيا، وتوغل إلى داخل منطقة الجزاء، ثم صوب الكرة لتعانق الشباك في الدقيقة التاسعة.

وبدأ منتخب الماكينات الشوط الثاني بوجه مغاير، ونجح في تعديل النتيجة بعد انطلاق هذا الشوط بست دقائق عن طريق سيرجي غنابري الذي سدد كرة أرضية زاحفة من خارج منطقة الجزاء استقرت في أقصى الزاوية اليمنى لحارس مرمى الفريق الضيف، ثم انتظر حتى الدقيقة 81 التي جاءت معها بهدف الفوز الذي حمل توقيع توماس مولر.

وبهذه النتيجة، رفع منتخب ألمانيا رصيده إلى 18 نقطة حافظ بها على موقعه في صدارة ترتيب المجموعة العاشرة بفارق 6 نقاط عن منتخب مقدونيا الشمالية الذي صعد إلى المركز الثالث برصيد 12 نقطة بعد فوزه على منتخب ليشتنشتاين (الأخير بنقطة واحدة) برباعية نظيفة، وتعادل منتخب أرمينا (الثالث بـ12 نقطة) مع آيسلندا (الخامس بـ5 نقاط) بهدف لمثله.

كرواتيا تهزم قبرص وتتصدر المجموعة الثامنة

وفي مباريات المجموعة الثامنة حقق منتخب كرواتيا فوزا مهما على منتخب قبرص (الخامس بـ4 نقاط) بثلاثية نظيفة، لينتزع صدارة مجموعته برصيد 16 نقطة، لتحتدم المنافسة بينه وبين منتخب روسيا الذي يحتل المركز الثاني بالرصيد ذاته من النقاط بعد فوزه على منتخب سلوفاكيا (الرابع بـ9 نقاط) بهدف نظيف، واحتل منتخب سلوفينيا المركز الثالث برصيد 10 نقاط بعد الفوز برباعية نظيفة على منتخب مالطا الأخير بـ4 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى