أخبار عالمية

ميسي يتجاهل رونالدو ويختار المفضل للفوز بالكرة الذهبية 2021

كورة ناو .. متابعات

أجرت صحيفة “ليكيب” الفرنسية مقابلة مع الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان، عقب الكشف عن قائمة المرشحين الثلاثين للفوز بالنسخة الخامسة والستين من الكرة الذهبية التي يُعَدُّ “البولغا” أحد أبرز المرشحين للفوز بها.

وأكد النجم الفائز بلقب كوبا أمريكا مع منتخب الأرجنتين في الصيف الماضي وبكأس ملك إسبانيا مع برشلونة، أهمية الألقاب الجماعية، مشيرا إلى أن اللاعب الذي يحصد العديد منها سيكون مفضلا للفوز بالجائزة، وذلك بقوله: “قبل الوصول إلى اللحظات الحاسمة التي ستشهد الكشف عن هوية لاعب العام، يمكن القول إن الشخص الذي يجني الألقاب مطلوب”.

ليونيل ميسي يعلق على لحظات الضعف النادرة التي مر بها في الأشهر الماضية

تلقى البرغوث سؤالا من الصحيفة الفرنسية بشأن لحظات الضعف القليلة التي لم يستطع فيها الأرجنتيني السيطرة على عواطفه، جاء فيه: “لقد رأيناك تبكي 3 مرات في غضون بضعة أشهر: بعد الفوز بكوبا أمريكا، ثم عندما غادرت برشلونة، والثالثة لحظة تقديم كأس كوبا أمريكا للجماهير الأرجنتينية. من النادر رؤيتك تتأثر هكذا بدلا عن إخفاء عواطفك”.

وأجاب النجم الأرجنتيني بأن ما حدث له الصيف الماضي لم يكن عاديا، وذلك بقوله: “الكثير من الأشياء غير العادية حدثت هذا الصيف، بدءا من الفوز بكوبا أمريكا، كان من المثير للغاية الفوز بهذا اللقب، إنه شيء كنت أحلم به منذ وقت طويل، لقد كنت أقاتل من أجل هذا الحلم لسنوات، وكنت قريبا جدا من الهدف في العديد من المناسبات (خسر النهائي في أعوام 2007، و2015 و2016 بركلات الترجيح)، وحققناها أخيرا في البرازيل، وضد البرازيل، كان الأمر مذهلا”.

ليونيل ميسي يتجاهل كريستيانو رونالدو في ترشيحاته لأفضل اللاعبين عام 2021

كشف ميسي عن هوية اللاعبين الذين سيصوت لهم، بوصفه قائدا للمنتخب الأرجنتيني، قائلا: “سأصوت للاعبين من فريقين، هما نيمار ومبابي”، وتجاهل كريستيانو رونالدو في ترشيحاته للاعبين الأفضل في الموسم الماضي بقوله: “هناك أيضا ليفاندوفسكي وبنزيمة اللذانِ قدما موسما رائعا على المستوى الفردي. لقد كان عاما رائعا”.

ويعد ليونيل ميسي (34 عاما) أحد أكبر المرشحين للفوز بالكرة الذهبية سنا، ولكنه ليس الأكبر على الإطلاق، إذ يسبقه جورجيو كيليني (37 عاما)، وكريستيانو رونالدو ولوكا مودريتش (36 عاما)، وهناك أيضا ليوناردو بونوتشي ولويس سواريز اللذان يماثلانه في السن (34 عاما).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى