أخبار عالمية

موجز المساء: مبابي يقرر البقاء، ريال مدريد يستهدف هالاند وإلغاء سباق جائزة اليابان الكبرى

كشفت إذاعة “كادينا سير” الإسبانية أن النجم الفرنسي كيليان ​مبابي​ قرر البقاء في ​باريس سان جيرمان​ خلال الموسم الحالي. وأشارت الاذاعة إلى أن مبابي أبلغ زملاءه في غرفة الملابس، بأنه سيبقى مع سان جيرمان هذا الموسم، وسيلتزم بعقده الذي ينتهي في صيف 2022.

ريال مدريد​ يريد ​هالاند

على صعيد متصل، كشفت صحيفة ”ماركا“ الإسبانية أن ريال مدريد استقر على بديل مبابي في حال تعثر المفاوضات مع باريس سان جيرمان لضم اللاعب. وحسب الصحيفة فان النادي يفكر في تقديم عرض مالي من أجل ضم النروجي إيرلينغ هالاند من بروسيا دورتموند قبل إغلاق سوق الانتقالات.

كاين​ يواصل إثارة الجدل

وصعد فريق ​توتنهام​ على متن رحلته إلى البرتغال قبل أول مباراة له في الدوري الأوروبي يوم الأربعاء، حيث ينقل المدرب نونو إسبيريتو سانتو فريقه إلى شمال البرتغال لخوض مباراة فاصلة في الدور الثالث الأوروبي مع باكوس دي فيريرا. ونشر توتنهام عبر صفحته الرسمية على تويتر مقطع فيديو لنجومه وهم يستقلون الطائرة. لكن كان هناك غائب واحد بارز عن المقطع القصير، وهو نجم الفريق هاري كاين.

إلغاء سباق جائزة اليابان الكبرى

وفي الرياضات الميكانيكية، تسبب فيروس كورونا في إلغاء سباق جائزة اليابان الكبرى ضمن سباقات بطولة العالم لسيارات فورمولا 1 والذي كان من المُقرر أن يُقام في 10 تشرين الاول/اكتوبر المقبل، وهو السباق الـ17 في جدول هذا العام.

وفي كرة المضرب، تأهلت التونسية أنس جابر الى الدور الثاني ببطولة سينسيناتي للتنس بعد تغلبها على الإستونية أنيت كونتافيت بمجموعتين مقابل مجموعة وبنتيجة (6-2 و4-6 و7-5) ضمن منافسات الدور الأول.

متفرقات دولية ومحلية:

-نشر النجم الاسباني ومدافع نادي برشلونة جيرارد بيكيه فيديو عبر حسابه الرّسمي في وسيلة التواصل الاجتماعي تويتر يجمعه مع المدرب الحالي للبلاوغرانا والنجم السابق رونالد كومان، صُوّر الفيديو في العام 1992 حينما كان بيكيه في الخامسة من عمره، وحينها كان كومان لاعبا في صفوف نادي برشلونة.

-أصدر الاتحاد اللبناني لكرة القدم تعميمه الأسبوعي، وأكد افتتاح موسم 2021-2022 في دوري الدرجة الثانية، رغم الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان بسبب أزمة المحروقات. وستقام المباريات بحسب الجدول الذي أعلن عنه الاتحاد اللبناني لكرة القدم يومي السبت والأحد.

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى