رياضة محلية

بتنظيم من وزارة الشباب والرياضة .. فعالية تأبين الذكرى لرحيل فقيد الحركة الرياضية “خالد صالح”

تقرير / سماح إمداد **

بمناسبة الذكرى المئوية لرحيله وذلك يوم الثلاثاء الموافق “2021/ 17/8″ نظمت وزارة  الشباب والرياضة  فعالية ” تأبين فقيد الرياضة اليمنية أ/ خالد صالح ، تأتي ذلك برعاية معالي وزير الشباب والرياضة أ/ نايف البكري ، ومحافظ محافظة عدن أ/ احمد حامد لملس .

وأقيمت ذكرى رحيله صباح اليوم في قاعة الفخامة فعالية تأبين الفقيد الراحل رحمة الله أ/ خالد صالح ” بمديرية الشيخ عثمان /عدن، وبحضور عدد من زملاء وأصدقاء و أقارب وعددا من الشخصيات الرياضية والاجتماعية والثقافية والأكاديمية .

في بداية افتتاح الذكرى المئوية لرحيله تم وقفة حداد لروح الراحل والذي افتتحت بتلاوة ” الفاتحة على روحة الطاهرة وذلك تكريما وتقديرا ، وتلاوة عطرة من القران الكريم إلى روح يتلوها القارئ / عبد الحكيم الشيباني .

كما قدم في تأبين فعالية الراحل الفقيد سيرة مختصرة لمحطة مراحله في حياته بالإضافة إلى عرض فيلم توثيقي لمناقب الفقيد وانجازاته في العمل  النشاط الرياضي الذي عمل على تطوير الرياضة وتشجيع الرياضيين وساهم في وضع الخطط والبرامج وإعداد اللوائح لتنمية رياضة مستدامة .. والعمل بكل طاقته لاستمرار الرياضة بشكل مستقيم رغم كل الصعوبات والدمار الذي سببته تلك الحروب ، الا انه اثبت وكان له دور بارز في تأسيس وزارة الشباب والرياضة وصندوق رعاية النشىء بعد حرب (2015)م .

كما قدم كلمات وعبارات من أسرة الفقيد المتحدث نجله الأستاذ ” بسام خالد صالح ” وقال نيابة عن نفسي وكل إفراد أسرتي الغالية اشكر لكم حضوركم في يوم تأبين والدي أ/ خالد صالح ” رحمه الله ولكل من عزانا وواسانا في مصابنا الجلل من قيادات رسمية ورياضية وأصدقاء وأحبه وإعلاميين.

وأضاف قائلا ” اشكر وزارة الشباب والرياضة ممثلة بالأستاذ/ نايف البكري على رعايته ووقوفه الجاد معنا وكل من قام على متابعة إتمام طباعة الكتاب الذي يؤرخ تاريخ الفقيد ويرصد مشوار خمسة عقود .

واضاف بقولة   : ” رحل خالد صالح ولكن تاريخه باق رحل وترك لنا تاريخ حافل بالانجاز تاريخ وضع كوسام على صدورنا سنظل نفخر فيه ما حيينا .

واختتم بعبارة “رحمك الله يا أبي يا من شقت الحياة بدونك ، وزادت الأيام وحشة في غيابك ، وتلاشت الأحلام بعد رحيلك لتبقى رمادا القيمة له .

في الختام تم تكريم الفقيد بـ “درع الوفاء ” يتسلمه أبناءه  وذلك نظير جهوده الكبيرة في الإرتقاء بالعمل الرياضي والشباب خلال فترة عملة الممتدة لأكثر من (35عاما ).

حضر كلا من وزير النقل د/ عبد السلام حميد –  ، وكيل أول محافظ عدن أ/ محمد نصر شاذلي  ، وعدد من طاقم كوادر الوزارة ومكتب الشباب والرياضة وهم “د / عزام خليفة – وكيل الوزارة،  أ/ خالد خليفي – قطاع الشباب بالوزارة ، أ/ شكري حسين ، أ/ طلال بن حيدرة ، أ/ فرحان المنتصر ، أ/ سعد العمري ، أ/ وجدان الشعيبي ، أ/ عرفات محمد علي قاسم ، أ/ عصام حاتم ، الكابتن أ/ لؤي فيصل صبري ، د/ وسام معاويه مدير عام مديرية الشيخ عثمان ، وعدد من قيادات وممثلين المحافظات أبين، لحج، الضالع ، و الصحفيات والإعلاميين .

ad

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى