الكرة السعودية

سقوط “مخيب” للمنتخب السعودي أمام ساحل العاجل في افتتاح الأولمبياد

سعودي 360 – سقط المنتخب السعودي الأولمبي، بشكلٍ مفاجيء في فخ الهزيمة أمام ساحل العاج، بثنائية مقابل هدف، في المباراة التي انتهت منذ قليل، في افتتاح مشوار بطولة دوري الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020”.

والتقى الأخضر الأولمبي بقيادة سعد الشهري، نظيره ساحل العاج على ملعب “نيسان” في اليابان، في أولى جولات دور المجموعات من أولمبياد طوكيو.

وبهذه النتيجة؛ يصبح رصيد ساحل العاج 3 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة الرابعة، فيما يخرج “الأخضر” دون نقاط.

نتيجة مباراة المنتخب السعودي اليوم ضد ساحل العاجل

الشوط الأول

قصص سبورت 360

وانطلقت أحداث الشوط الأول بتمريرات قصيرة بين لاعبي المنتخب السعودي في منتصف الملعب، مع محاولات من كلا المنتخبين لإحراز هدف أول في الـ10 دقائق الأولى دون خطورة تذكر.

وفي الدقيقة 14، أرسل ماكس آلان جاردل لاعب منتخب كوت ديفوار كرة عرضية من ركلة ركنية من الجانب الأيسر، أبعدها محمد الربيعي بقبضة يده إلى رمية تماس في الجانب الآخر.

وسيطر لاعبو المنتخب السعودي على الكرة في منتصف الملعب، وسط محاولات لشن هجمة منظمة على ساحل العاج بحثاً عن إحراز الهدف الأول وهز الشباك.

وشهدت الدقيقة 22 انطلاقة من الجانب الأيمن لصالح منتخب كوت ديفوار، مع مراوغة رائعة من أمادو ديالو، وتسديدة بالقدم اليمنى اصطدمت في ظهر مدافع المنتخب السعودي وفقدت خطورتها.

وكاد لاعبو المنتخب السعودي أن يحرزوا هدف التقدم، بعد تسديدة خاطفة من سامي النجعي من خارج منطقة الجزاء، حاول وضعها أعلى الحارس لكن أبعدها الحارس ببراعة إلى ركنية في الدقيقة 30.

وفي الدقيقة 39، تقدم منتخب ساحل العاج بالهدف الأولى في شباك الأخضر من نيران صديقة، سجله عبدالآله العمري في مرماه، بعد عرضية من الجانب الأيسر عن طريق ماكس جاردل فشل العمري في إبعادها بشكل صحيح لتباغت الربيعي وتسكن الشباك.

وأدرك لاعبو المنتخب السعودي التعادل في الدقيقة 44 مع ساحل العاج، بعد تمريرات قصيرة بين اللاعبين وصلت الكرة إلى سالم الدوسري على حدود منطقة الجزاء ليسدد بيمناه قوية تسكن الشباك.

الشوط الثاني

وانطلقت أحداث الشوط الثاني، بتمريرات قصيرة بين لاعبي منتخب ساحل العاج، في محاولة لمضاعفة النتيجة.

وفي الدقيقة 66، أضاف لاعبو منتخب ساحل العاج الهدف الثاني في شباك الأخضر، بعد تمريرات قصيرة بين اللاعبي وصلت الكرة إلى فرانك كيسي الذي راوغ وسدد أرضية قوية من على حدود منطقة الجزاء سكنت الشباك.

ونفذ لاعبو المنتخب السعودي تمريرات قصيرة، ووصلت الكرة إلى عبدالرحمن غريب، الذي أطلق تسديدة متوسطة العلو أبعدها حارس ساحل العاج قبل أن يشتتها الدفاع في الدقيقة 70.

وفي الدقيقة 80، قام لاعبو ساحل العاج بتمريرات قصيرة لتصل الكرة إلى أمادو ديالو، الذي سدد أرضية قوية أبعدها الحارس محمد الربيعي على مرتين.

وكاد سالم الدوسري أن يهدي التعادل للمنتخب السعودي مع ساحل العاجل بعد تسديدة قوية في الدقيقة 83، اصطدمت في العارضة.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه  أبو بكر دومبيا، لاعب منتخب ساحل العاج، في الدقيقة 97 بعد اشتباكات مع لاعبي المنتخب السعودي.

تعرف على سبورت 360 بلس

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى