رياضة محلية

حضور نخبة من الكوادر الرياضية.. الاتحاد العام “لكرة السلة” يختتم تدريب دولي عبر منصة الزوم لـ (44) مدرب من كل المحافظات .

تقرير / سماح إمداد ****

برعاية اللجنة الاولمبية اليمنية اختتم الاتحاد العام لكرة السلة  فعاليات ” الدورة التدريبية الدولية للمدربين عبر  منصة الزوم الالكترونية أون لاين للمحاضر الدولي التونسي الدكتور / منير بن سليمان .

وأقيم التدريب بمشاركة (44) من المدربين التي استمر لمدة ثلاثة أيام  خلال الفترة 14-16يوليو 2021م وبتواجد طاقم من الاتحاد العام لكرة السلة ، الكابتن /عبد الستار الهمداني – رئيس الاتحاد العام لكرة السلة ، الكابتن / أوسان الرعوي – نائب رئيس اللجنة الفنية للاتحاد العام لكرة السلة، مدير الدورة التدريبية ، أ/ وضاح حنبلة – أمين عام للفرع عدن ، أ/ باسل قدار- المسؤول المالي للاتحاد فرع – عدن ، أ/ سعيد عبده سعيد – رئيس اتحاد كرة السلة فرع عدن . 

تحدث الدكتور / عزام خليفة – وكيل وزارة الشباب والرياضة التي عبرعن سعادته بتواجده مع جميع الحاضرين من كل المحافظات .. متمنيا إن يكون للاتحاد العام لكرة السلة السبق في تنظيم الكثير من المسابقات التي تعطي للمتدربين وللاعبي قدرة على التطور .. مشيدا باهتمام اتحاد كرة السلة واللجنة الاولمبية اليمنية  التي أعطت فرصة للاتحاد كرة السلة إن يقيم هذه الدورات .

من جانبه تحدث أ/ خالد خليفي – القائم بإعمال قطاع الشباب الرياضة قائلا :” بان قطاع وزارة الشباب والرياضة تفتح كافة التسهيلات لكل الاتحادات الرياضية وتشجع لإقامة الدورات والفعاليات الرياضية .

كما تحدث أ/عرفات محمد علي قاسم – مدير مكتب الشباب والرياضة بكلمة حول نجاح التدريب التي عاد إلى عدن عبر اللجان الاولمبية بعد سنوات عديدة.. مضيفا بالقول ” نأمل من الأمين العام للجنة الاولمبية إن يكون لعدن النصيب في قادم المواعيد لهذه الدورات .. مشيرا بان عدن كانت السابقة في الرياضة والتاريخ ويجب إن يكون لها النصيب الأكبر.

وأكد أ/ عبد الستار الهمداني – رئيس الإتحاد العام لكرة السلة قائلا”: بان ما حدث اليوم في ختام التدريب هو يوم استثنائي بعد غياب (6) سنوات غابت فيها الرياضة وسط ظروف كثيرة من الأحداث .

ويواصل قائلا ” سعيد بتواجدي مع المتدربين وظهور الرياضة وظهور فيها كرة السلة ، متمنيا بان يلتقي بالجميع في الميدان ببطولة جمهورية قادمة .

 في سياق متصل عبر برنامج الزوم ” القي وزير الشباب والرياضة أ/ نائف البكري كلمة للمشاركين شاكرا لهم حضورهم في جميع المشاركات والمناسبات التي كان حضور مميز وأداء قيم لاتحاد كرة السلة .. وأوضح بتذليل أي معوقات ودعمه للبطولات القادمة وكل الأنشطة بالجمهورية .

كما القي الكابتن / اشرف كلمة بالنيابة عن جميع المشاركين “( بالشكر إلى اللجنة الاولمبية اليمنية  والاتحاد العام لكرة السلة لرعاية فعاليات للتدريب في هذه الظروف .. ” متمنين ” من الاتحاد العام لكرة السلة في انجاز بطولات ودورات أخرى تجمع بين المدربين الرياضيين مرة أخرى .

في ختام التدريب تم تكريم المشاركين بشهادات تقديرية .

حضر كلا من .الدكتور / محمود الجرادي مدير عام مديرية صيره ، الدكتور / محمد حسن عبد الشيخ – نائب رئيس الاتحاد العام ، ،الكابتن / قيصر حسين ، الكابتن / علاء الصاصي ، الكابتن / قيصر المشدلي ، الكابتن / منصور الرياشي ، أ/ نوال وارس – رئيسة النشاط النسوي في مكتب الشباب والرياضة ، وعددا من الإعلاميين .

والجدير بالذكر بان تلقى المدربين من المحاضر الدولي في الاتحاد / الكابتن- منير بن سليمان –  محاور ومواضيع حول الأسس والقوانين لكرة السلة  وطرق التدريب والهجوم والدفاع والتحضير للمباراة وكيفية تيسير المبارات واللياقة.. بالإضافة  الى البرنامج التدريبي الطويل والقصير وذلك بحسب نوعية البطولات .

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى