رياضات متنوعة

محكمة كاس ترفع الإيقاف المؤقت عن سباحين روسيين

(د ب أ) – كورة ناو

أعلن الاتحاد الدولي للسباحة (فينا) مساء الأحد أن محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) سمحت بمشاركة السباحين الروسيين ألكسندر كوداشيف وفيرونيكا أندروسينكو في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بالعاصمة اليابانية طوكيو، رغم فرض الإيقاف المؤقت عليهما في وقت سابق بداعي انتهاك قوانين مكافحة المنشطات.

وكان الاتحاد الدولي للسباحة قد فرض الإيقاف المؤقت على السباحين بناء على أدلة قدمتها الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) من خلال فحصها للمواد المسترجعة من مختبر موسكو السابق لمكافحة المنشطات.

وقال الكويتي حسين المسلم رئيس الاتحاد الدولي للسباحة :”فينا يعترف تماما بمحكمة كاس كهيئة قضائية مستقلة في مثل هذه القضايا. نحن ممتنون إزاء نظرها السريع لهذه القضية، وسوف نحترم ونطبق قرار محكمة كاس.”

وأضاف :”باعتبارنا ضمن الموقعين على نظام وادا، كان من واجبنا متابعة الإجراءات الخاصة بالمواد المقدمة بسرعة وعناية.”

وتابع :”فينا يظل ملتزما تماما بحماية الرياضيين المتنافسين بنزاهة، والارتقاء بالمنافسة النزيهة في طوكيو 2020، مثلما نفعل في جميع الفعاليات ضمن الروزنامة الخاصة بنا.”

وتأهل كوداشيف إلى منافسات 200 متر فراشة في أولمبياد طوكيو بينما تأهلت مواطنته أندروسينكو إلى سباق 200 متر حرة في الأولمبياد المقرر بين 23 تموز/يوليو الجاري والثامن من آب/أغسطس المقبل.

وتنطلق منافسات السباحة في الدورة الأولمبية في 24 تموز/يوليو.

زر الذهاب إلى الأعلى