أخبار خليجيةالكرة السعودية

نقل مباريات الدوري السعودي ودوري أبطال آسيا عبر منصة “شاهد” الموسم المقبل

متابعات – كورة ناو

كشفت صحيفة ”الشرق الأوسط“ أن نقل مباريات الدوري السعودي الموسم المقبل سيكون مجانيا في السنة الأولى، عبر منصة شاهد التابعة لمجموعة ”MBC“ التلفزيونية.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات الموسم الجديد من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في 12 أغسطس، فيما ينطلق دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى في 6 سبتمبر المقبل.

ولم يعلن، حتى الآن بشكل رسمي، عن القناة الناقلة للمسابقات السعودية، التي كانت تنقل عبر القنوات الرياضية السعودية بشكل مجاني الموسم الماضي.

وأوضحت الصحيفة نقلا عن مصادر وصفتها بـ“وثيقة الاطلاع“، أن ”منصة شاهد ستكون المعنية بنقل جميع المسابقات الكروية السعودية، وكذلك دوري أبطال آسيا، المقرر انطلاق أدواره الإقصائية مطلع سبتمبر المقبل، وكذلك أي دوريات وطنية سيتم شراء حقوق بثها التلفزيوني على أي صعيد سواء كان محلياً أو عربياً أو أوروبياً“.

وأشارت إلى أن ”المسؤولين في مجموعة MBC التلفزيونية وكذلك في الشركة الرياضية السعودية يبحثون عن شكل وآلية لطريقة النقل التلفزيوني من خلال قنوات تلفزيونية داخل المنصة، وأنها لن تكون عن طريق أجهزة خاصة (رسيفرات)“.

وأوضحت الصحيفة أن ”الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، أبلغ رؤساء الأندية السعودية الـ16 التي تنافس في دوري المحترفين بأن النقل التلفزيوني سيتم إعلان تفاصيله خلال الأسبوعين المقبلين“.

وأردفت ”الشرق الأوسط“: ”توقيع العقود لم يتم بعد، إذ ينتظر الطرفان ضوءاً أخضر من الجهات المختصة لنفاذ القرار الأخير“.

وكانت مجموعة MBC أعلنت مؤخرا عودة الإعلامي الرياضي وليد الفراج إلى شاشتها، عبر قناة إم بي سي أكشن ببرنامج ”أكشن مع وليد“.

وكانت شركة الرياضة السعودية حصلت على الحقوق الحصرية لبث مباريات دوري أبطال آسيا، وبثت بالفعل مباريات دور المجموعات عبر منصتها الإلكترونية فقط، على أن تذاع المباريات بدءا من دور الـ16 عبر التلفزيون بشكل طبيعي.

زر الذهاب إلى الأعلى