دوري أبطال اوروبا

الأهلي وريال مدريد.. عاشرة عن عاشرة تفرق!

الأهلي – الدوري المصري

سبورت 360 – أثبت النادي الأهلي المصري أنه ملك أفريقيا بلا منازع، بعدما فاز بلقب دوري ابطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه، مساء السبت.

وتوج المارد الأحمر بلقب التشامبيونزليج الأفريقي بعدما سحق فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بثلاثية دون رد في المباراة النهائية للبطولة والتي جرت وقائعها في المغرب.

الأهلي يحافظ على لقبه القاري

فوز الأهلي باللقب العاشر في تاريخ مشاركاته بدوري أبطال أفريقيا، جاء دون انتظار، حيث دافع الفريق عن اللقب الذي ناله في نسخة الموسم الماضي، بعدما توج بالتاسعة على حساب مواطنه الزمالك في نهائي تاريخي بالمسابقة.

قصص سبورت 360

وأصبح الأهلي منفرداً في صدارة الأندية الفائزة بدوري أبطال أفريقيا برصيد عشرة ألقاب وبفارق ضعف البطولات عن أقرب ملاحقيه، الزمالك ومازيمبي الكونجولي، كحال فريق ريال مدريد الإسباني في قارة أوروبا.

بدوره يتربع الريال على عرش التشامبيونزليج في القارة العجوز بنيل اللقب أكثر من أي فريق آخر، بواقع 13 مرة، مع العلم أن اللقب العاشر للميرينجي في البطولة لم يحقق إلا منذ سنوات قليلة.

أخبار ريال مدريد : ‎لاعب ريال مدريد وليفربول السابق مساعداً لكارلو أنشيلوتي  - سبورت 360

الفارق بين عاشرة الأهلي وعاشرة ريال مدريد

الفارق بين عاشرة الريال وعاشرة الأهلي، أن الأخير لم يجعل جمهوره ينتظر كثيراً ويمل من الصبر كحال المدريديستا، ونجح في الفوز بالتاسعة والعاشرة في موسمين متتاليين، وبالتأكيد بدأ ينقل تفكيره للفوز باللقب الحادي عشر في الموسم القادم.

ووقف الريال على منصة التتويج كبطل لأوروبا بنيل العاشرة في موسم 2013 – 2014، بعدما انتظر الفريق هذه اللحظة لمدة 13 عاماً حتى حققها، منذ فوزه باللقب التاسع في موسم 2001 -2002.

ومن المفارقات الطريفة أن يتواجد المدرب الذي قاد الريال لنيل العاشرة، الآن، في منصب المدير الفني للفريق بعد سنوات من تحقيق اللقب الغائب، كما أن الجنوب أفريقي، بيتسو موسيماني، المدير الفني للقلعة الحمراء أصبح رجل العاشرة في الأهلي بتحقيق اللقب الثالث له في البطولة والثاني له مع الفريق القاهري.

تعرف على سبورت 360 بلس

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى