حوارات

المدرب الإسباني خوسيه أوريليو في حوار خاص وحصري لـ”كورة ناو”

خوسيه أوريليو لاعب كرة قدم إسباني سابق ومدرب حالي، لعب لعدة أندية وأهمها برشلونة وريال مدريد وريال سرقسطة.

كما شارك خوسيه مع المنتخب الإسباني تحت 20 سنة في كأس العالم 1985 وحصل معه على المركز الثاني.

خوسيه أيضا قاد عدد من الفرق الإسبانية وأبرزها إسبانيول وزارجوزا.

موقع “كورة ناو” إلتقى الإسباني خوسية في حوار مقتضب تحدث خلاله عن عدد من المحاور المختلفة تتابعونها في السطور التالية:

حوار وترجمة: طارق الاسلمي

مرحبًا بك كابتن خوسيه على موقع كورة ناو الرياضي؟

أهلاً بكم، سعيد جداً بهذه المقابلة.

حدثنا عن مسيرتك الكروية ولو بإيجاز؟

لقد بدأت مسيرتي كلاعب كرة قدم في ريال مدريد منذ الـ12 حتى 22 من عمري، ثم وقعت مع برشلونة ثم لعبت مع ريال سرسقطة ولمدة خمسة مواسم وكانت هذه التجربة هي الأفضل في مسيرتي، لعبت نهائيين في كأس إسبانيا ونهائي كأس الكؤوس الأوروبية ضد أرسنال الإنجليزي.. بعد الاعتزال توجهت إلى عالم التدريب دربت خلال ذلك عددًا من الفرق الإسبانية وأبرزها إسبانيول.

كيف تقيم تجاربك في عالم التدريب؟

عالم التدريب معقد للغاية لان اغلب الفرق في عجلة من أمرهم ويريدون ان تكون محترفًا رائعًا وصناعة لاعبين شباب جيدين للغاية وهذه عملية تعليمية تستغرق وقتًا وجهدًا، مسيرتي كانت جيدة استطعت من خلالها تطوير عدد من الفرق واكتشاف مواهب ولازلت اطمح المزيد.

هل ترى أن الدوري الإسباني هو الاقوى على مستوى العالم؟

الدوري الإسباني هو واحد من أفضل 3 دوريات في العالم، وهناك دائمًا نجوم كبار وفرق قوية جدًا واندية تنافسية مع الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي.

تقييمك لأداء المنتخب الإسباني في يورو؟

قدم المنتخب الوطني الإسباني في بطولة كأس أمم أوروبا اداءًا رائعًا، منذ أن بدأنا بفريق شاب متجدد بلا خبرة سوى لاعبين او ثلاثة، بدأنا بالشكوك لكن الفريق تحسن مع تقدم المنافسة وانتهت بمستوى ممتاز سيطر على المباريات وكنا الأفضل في الاستحواذ والأعلى تسجيلاً.

من هم أفضل اللاعبين في الدوري الإسباني؟

بلا شك أفضل اللاعبين في دورينا هم ميسي وجريزمان وديمبيلي كما تألق ديجون وسواريز وفيليكس وكوك اتل ومودريتش وفينسيوس وبنزيما.

ما رأيك في نجم برشلونة “ميسي”؟

ميسي لاعب فريد من نوعه لايتكرر، كنت أراه منذ بدايته عندما كان عمره 16 عامًا وعانيت منه عندما كنت مدربًا في سرقسطة، ميسي يقدم مستويات كبيرة في كل مباراة ولحسن حظه فاز بأول لقب له مع منتخب بلاده في هذا الشهر فقد استحق ذلك.

فريقك المفضل محليًا؟

هو ريال مدريد لان هذا هو المكان الذي نشأت فيه كلاعب وكشخص، وأيضا ريال سرقسطة من ضمن الفرق المفضلة.

ما هي أفضل ذكرياتك مع كرة القدم؟

أفضل ذكرياتي هي عندما لعبت كأس العالم مع المنتخب الوطني تحت 20 سنة في روسيا عام 1985 ووصلنا إلى المباراة النهائية وخسرنا أمام البرازيل، ايضا عندما كنت بطلا لكأس الملك في ريكوبا دي يوروبا بينما كنت مع ريال سرقسطة.

هل تريد العمل في الدوريات العربية؟

حاليًا انا منفتح على مقترحات مختلفة وأود ان يكون لدى بعض الخبرة في البلدان العربية حيث تطور فيها كثيرًا مستوى كرة القدم.

زر الذهاب إلى الأعلى