حوارات

السورية شهد زيدان بطلة لعبة القوس والسهم في حوار خاص لـ”كورة ناو”

الدقة ..التركيز ..والهدف ..رياضة القوس والسهم من الألعاب الرياضية التي تحتاج للتركيز الذهني أكثر من التركيز البدني ..ومن مواهب هذه اللعبة في سورية ومن محافظة اللاذقية اللاعبة الشابة شهد زيدان وهذا الحوار الشامل معها.

شهد مدين زيدان
العمر 20
نادي القوس والسهم في محافظة اللاذقية…والان ادرس في كلية الحقوق في جامعة تشرين.

▪ حدثينا عن مسيرتك الرياضية “البدايات والبطولات”؟

– انتسبت إلى النادي منذ أربع سنوات تقريباً
وشجعني على هذه اللعبة عائلتي
شاركت لأول مرة بعد انتسابي للنادي بفترة قصيرة ببطولة الجمهورية التي أقيمت في صالة الفيحاء بالعاصمة دمشق عام 2018 واحرزت وقتها المرتبة الثانية على مستوى الجمهورية بفئة الناشئات . في عام 2019حصلت على المرتبة الثالثة لبطولة الجمهورية بفئة الشابات وذلك في صالة المدينة الرياضية باللاذقية . بالإضافة إلى حصولي على المرتبة الأولى على مستوى المحافظة بفئة الشابات في نفس العام . وبعد انقطاعي لفترة عن التمرين بسبب تحضيري للشهادة الثانوية حصلت على المركز الرابع على مستوى الجمهورية في هذا العام.

▪ ماهي طموحاتك؟

– اطمح أن أمثل بلدي في المنتخب الوطني واشارك في بطولات عالمية وعربية

▪ ماهي الصعوبات؟

– أما الصعوبات التي نعانيها في هذه اللعبة عدم توفر التجهيزات الرياضية الحديثة اللازمة ورغم ذلك استطاع نادي اللاذقية للقوس والسهم دائما بقيادة الكوتش فادي اخرس الرائع والتمرينات المكثفة ومتابعته الدقيقة والدائمة لي ولاعضاء الفريق من إحراز المراكز
المتقدمة على مستوى الجمهورية.

▪ ختاما كلمة منك اللاعبة شهد زيدان؟

– رياضة القوس والسهم تعني لي الكثير وأتمنى أن أوفق بينها وبين دراستي وأن أمثل بلدي وارفع علمه الغالي ببطولات عربية وعالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى