حوارات

الذهب العتيق في لعبة كرة الطاولة السورية عزة عبدالله

نجوم الزمن الجميل لرياضتنا السورية، هم الذهب العتيق وحكاية بطولات لم ولن تتكرر.. عزة عبدالله البطلة السورية المعروفة بكرة الطاولة وحوار خاص لـ”كورة ناو” فوق العادة.

حوار: فيصل علي

– عزة هاني العبدالله
مواليد حماة 1960
لاعبة نادي المجد الدمشقي بكرة الطاولة.

عن بداياتها تتحدث:

-بداياتي من مدرسة “الاعدادية الجديدة” بدمشق وكانت المدربة المشرفة السبدة ملك نحلاوي و لها فضل كبير بتشجيعي ودعمي وتوجيهي لاكمل بتلك اللعبة. ومن ثم انتسبت لنادي المجد حيث توالى على تدريبنا كفريق عدة مدربين طريف حامد، علي يوكسل.. ولكن الفضل الأكبر كان لمدربي وزميلي وشريكي بالزوجي المختلط البطل عماد قباني.. ولا أنسى دعم الكابتن عصام حمصي ابن نادي المجد المقيم حينها بالإمارات العربية. وطبعا كان لأهلي دور مهم ومؤثر جدا في دفعي إلى الأمام دائما.

أما عن البطولات تتحدث قائلة:

– أحرزت بطولة الجمهورية عدة مرات فردي وزوجي.
أحرزت ذهبية زوجي السيدات مع المرحومة مديحة ماغوط 1977 في البطولة المدرسية بليبيا.
1980أحرزت ذهبية فردي السيدات في البطولة العربية بدمشق وذهبية زوجي السيدات مع ميساء حموي.
1983 أحرزت ثلات ذهبيات وفضية في البطولة العربية بالمغرب. فضية فردي السيدات وذهبية زوجي السيدات مع سوزان محاسن وذهبية زوجي المختلط مع عماد قباني وذهبية الفرق مع زميلاتي سوزان محاسن..
1984احرزت فضية فردي السيدات وذهبية زوجي السيدات مع سوزان محاسن وذهبية زوجي المختلط مع عماد قباني وفضية الفرق مع زميلاتي في البطولة العر بية بالاردن. اعتزلت اللعبة بعدها لاتراجع تحت الضغط واشارك بالدورة العربية في المغرب1985 (لكافة الألعاب) حيث احرزنا الميدالية الذهبية بفرق السيدات. وكانت آخر مشاركاتي و اعتزالي النهائي.
-شاركت بعدة دورات وبطولات خارجية عربية ودولية في الأردن ليبيا لبنان اليمن المغرب الاتحاد السوفيتي تشيكوسلوفاكيا رومانيا الصين..
-شاركت بكأس آسيا بالصين ممثلة لاعبات آسيا العربيات.

وختمت البطلة الذهبية عزة عبدالله حديثها:

– كانت مرحلة من أمتع وأحلى مراحل حياتي.. رحلة جميلة فيها تعب وعرق ونجاح وفشل وفرح ومحبة ومثابرة
وكنا عائلةواحدة في نادي المجد او كمنتخب سوريا قدمنا كل مافي وسعنا لرفع اسم بلدنا.. شكرا لكم لهذا الحوار.

زر الذهاب إلى الأعلى