حوارات

حوار صحفي مع الإعلامية الرياضية السودانية سماحة صلاح

شابه متميزة بإسلوبها المقنع وطرحها المميز والملفت بكل ماهو حصري ومفيد، شغفها وحبها للإعلام والرياضة (والهلال) جعل منها إعلامية رياضية رائعة.

نتحدث عن الاعلامية الرياضية وعاشقت الهلال الأستاذة سماحة صلاح مكي، والتي إلتقى بها موقع “كورة ناو” لنعرف عنها أكثر في هذا الحوار.

وجاء نص الحوار كالتالي:

حاورها / طارق الاسلمي

‎الإعلامية الرياضية سماحة نرحب بك في موقعنا ونسعد بالحوار معك؟

– أهلاً وسهلاً بكم وبجميع متابعي موقعكم، وانا سعيده جدا لهذه الإستضافة.

متى كانت إنطلاقتكك في الإذاعة والتلفزيون؟

‎- منذ فترة على قناة اون لاين ميديا، واشكر المذيعه خالتي عزيزه مديرة القناه لأنها اتاحت لي هذه الفرصة وقد تدربت على يديها.

كيف توفقِ بين العمل الإعلامي والعمل في مطار الخرطوم؟

‎- انا احب عملي كثيراً، وعملي في المطار نظام ورديات لذلك اوفق بينهم، خصوصا ان هذه الايام القناة متوقفة ، ولكن بإذن الله سأكون في قناه تلفزيونية قريباً جداً.

هل وسائل الإعلام تؤدي رسالتك على النحو الذي تريديه دائما؟

‎- اي شخص فينا من الاعلامياً يحاول ان تكون له بصمة، ولا اظن شخص فينا حاول واجتهد ولم يحدث تغير ، انا اجتهد جداً في ااي رساله اقومها بطرحها والحمدلله يحدث تغير.

رأيك في القنوات الرياضية السودانية، وفي المحطات الإذاعية المهتمة بالرياضة؟

‎- اذا قلت لك كل القنوات ممتازه اكون قد بالغت، هناك قنوات رياضية لا تقوم بالشكل المطلوب الكامل للمشاهد، يوجد تقطيع او اعلانات كثيره جداً، نتمنى ان يحدث تغير حتى لا يمل المشاهد .. ولكن الاذاعة عندنا ممتازه جداً بل تقوم بالشكل الكامل ومجتهدة كثيراً بصوره احترافية.

كيف ترى سماحة مستوى الإعلام الرياضي في السودان؟

‎- الاعلام له الدور الكبير في ان تحفز لاعب او فريق بالشكل العام ،،، زي ما ذكرت سابقاً اي شخص فينا له الدور في ان يعمل حدث في هذا الوسط ، واتمنى من اللاعب اذا اي شخص فينا تكلم ان يكون دافع له، سوا كان الحديث عنه ايجابي او سلبي.

معروف عنك أنكِ هلالية.. ماذا يعني لكِ هذا الكيان؟

‎- الهلال عالم جميل وحبنا لهذا الكيان منذ الصغر ووطني هو الهلال .. والهلال هو الجمال والجمال هو الهلال.. اتمنى ان ارى فريقي متوج بالبطولة الافريقيه الموسم الجديد ومع المدرب ريكاردو ولعيبتنا سوف نرى ذلك.

لماذا كل هذا العشق للهلال.. نريد أن نستعلم عن قصة عشقك لهذا النادي؟

‎- هذا السؤال يمر علي كثيراً ولكن اسعد به جداً لاني اذكر فيه جدي لاعب الهلال السابق مكي اسماعيل (دريسه) هو كان السبب في حبي لهذا الكيان ، جدي كان لاعباً للهلال السوداني وصلوحي بابا اكمل لنا هذا الحب.

هل سنرى يوماً ما سماحة صلاح في اروقة الكيان الازرق أم هذا أمر مستحيل بحد رأيك؟

‎- الهلال لشعبه ولشبعه القرار .. اي شخص من محبي الموج الازرق له الحق ان يكون له الكلمة في الهلال.. ونحن ندعم ادارة السوباط لكونها تحترم جمهور الهلال ولعيبة الهلال وهي تقوم بالواجب الكامل وان شاءالله يكمل هذا الاجتهاد بالتتويج بالبطولة.

ما رأيك بمستوى الدوري السوداني هذا الموسم؟

‎- اصبح الدوري الممتاز السوداني قوياً ويوجد حماس بين الفرق، كل الفرق تريد ان تمثل افريقيا والدليل كل موسم نشاهد اسم فريق جديد يمثل كونفدرالية.

من اللاعب السوداني الذي ترين أنه يستحق الإحتراف في أوروبا؟

‎- عبدالرؤوف والحكومه ياسر مزمل والمدافع ارنق والحارس ابوعشرين، ولكن نتمنى ان يكونوا متواجدين في الهلال حتى يحقق الهلال الافريقيه وبعدها مكانهم فريق ريال مدريد انا لا ابالغ، من يشاهدهم يتمنى لهم ان يكونوا في فريق الملكي بامكانياتهم ولعبهم الاحترافي في الميدان.

هل تمارسي الرياضة؟

‎- انا احب الرياضة جداً وأمارس كرة القدم في حوش المنزل الواسع الجميل وايضاً كل فجر اتمرن تمارين الصباح.

ما التحدي الذي ينتظرك؟

‎- لدي نقاط في حياتي اريد ان احققها وهذا هو التحدي لدي والهلال دائما يفوز بالتحدي.

مشاريعك المهنية مستقبلاً؟

‎- سيكون هناك برنامج لدي في قناة تلفزيونية قريباً الان ندرسه بشكل جيد.

بلا شك هناك أناس ساندوا سماحة من كل الجوانب لكي ترتقي إلى ما هي عليه الآن، فمن تشكرين من هذا المنبر على وقوفه إلى جانبك حتى بلوغك مستوى المذيعة المميزة؟

‎- المذيعه عزيزه اشكرها جداً لوقوفها معي وايضاً خالد صاحب القناة دائما كان يلبي لنا كمذيعين جميع ما نريد لكي تكون الحلقه التي نقدمها مميزه وايضاً المصور اشرف ومازن وقفوا معي كثيراً في شكل الحوار الذي اقدمه والاستاذ القدير المذيع جمال الدين الذي تدربت علي يديه ولا انسى استاذ هيثم السيد الذي عملت معه في صحيفه الهلال علمني كثيراً كيف اكون كاتبه ومذيعه واشكر كل شخص وقف وقدم لي نصيحه واشكرك ايضاً طارق علي هذا الاستضافة.

الإعلامية الرياضية سماحة صلاح سعدنا بهذا الحوار الجميل معك.. نشكرك على تجاوبك وعلى سعة صدرك ونتمنى لكِ التوفيق في حياتك المقبلة؟

‎- انا يضاً اسعد واشكرك الزميل طارق واتمنى لكم التوفيق انا من محبي موقعكم ودائما تاتون بالجديد، اتمنى لكم دائما هذا النجاح، من القلب لكم الشكر والحب.

زر الذهاب إلى الأعلى