رياضة محلية

برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي .. السبت .. أبطال الملاعب وباصهيب في افتتاح دوري الأبطال للفرق الشعبية بعدن

عدن / علاء عياش ****

أسفرت قرعة دوري أبطال مديريات العاصمة عدن للفرق الشعبية والتي تنظم بدعم ورعاية من دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي عن مواجهة فريقا باصهيب وابطال الملاعب القاهرة في افتتاح منافسات البطولة التي يقص شريطها عصر السبت القادم بملعب العلواني بنادي المنصورة ، وذلك خلال حفل التدشين الكبير الذي اقيم صباح اليوم بقاعة سبأ بمديرية خورمكسر بحضور الأخ مؤمن حسن السقاف مستشار .. ورئيس دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي الجنوبي .

ويشارك في البطولة التي تأتي ضمن خطط وبرامج دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي وفي إطار الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة بشريحة الشباب ، وتهدف إلى اعادة دوران عجلة الرياضة وتنشيطها من خلال اقامة وتنظيم بعض البطولات والمسابقات المتنوعة في ألعاب رياضية مختلفة ، ( 18 ) فريقا من نخبة الفرق الشعبية من مختلف مديريات العاصمة عدن ، قسموا إلى ( 6 ) مجموعات ، تلعب كل مجموعة بنظام الكل مع الكل من دور واحد يتأهل أول كل مجموعة للدور الثاني بالإضافة إلى اختيار فريقان يحتلا المركز الثاني .

وخلال فقرات الحفل الذي شهد في بدايته شرح نظام وطريقة تنظيم منافسات البطولة ، والآلية التي اعتمدتها اللجنة المنظمة في اختيار الفرق المشاركة ، اشاد الكابتن علاء الصاصي ( رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ) بالخطوة المميزة الغير مسبوقة والتي أقدمت دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي ممثلة برئيسها مؤمن السقاف ، من خلال تبني ودعم بطولة رياضية على مستوى الفرق الشعبية بهذا الزخم تجمع شباب العاصمة عدن تحت سقف واحد .. داعيا الفرق المشاركة إلى تسجيل حضورا مميزا في المنافسات ، وعكس صورة مشرفة تليق بحجم ومكانة البطولة التي تحمل العديد من المفاجأت متمنيا في ختام حديثة التوفيق للفرق المشاركة .

وجرت وقائع تقسيم الفرق المشاركة في البطولة ( 18 ) إلى ( 6 ) مجموعات بحضور مندوبو الفرق ، واسفرت نتائجها على النحو التالي :

المجموعة الأولى :

( باصهيب و أبطال الملاعب القاهرة والفقيد علي الضالعي ) .

المجموعة الثانية:

( إتحاد إنماء و الدرينة و الشهيد جمال ) .

المجموعة الثالثة:

( الشيخ إسحاق و النصيب و السلام خورمكسر ) .

المجموعة الرابعة:

( شباب الزيتون و الرباط و السبيل ) .

المجموعة الخامسة :

( شباب المستقبل و إتحاد عبدالعزيز و الكسارة ) .

المجموعة السادسة:

( شباب العيدروس و نجوم اللحوم و طيور الممدارة ) .

وعقب نهاية الحفل تم الاحتفاء بتدشين بطولة دوري الأبطال بقطع التورتة وسط اجواء رائعة مليئة بالمودة والإخاء بين الحاضرين .

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى