الكرة القطرية

العنابي يواجه العماني لتأكيد التأهل القاري بطلا للمجموعة الخامسة

محمود الفضلي

يبحث العنابي عن نقطة العبور الى النهائيات القارية عندما يلتقي المنتخب العماني الساعة الثامنة مساء اليوم على استاد جاسم بن حمد في آخر مباريات الأدعم في المجموعة الخامسة من التصفيات المشتركة المؤهلة الى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 التي تستضيفها الدوحة بنظام التجمع حتى 15 الجاري .

ويملك المنتخب القطري 19 نقطة من 7 مباريات بفارق سبع نقاط كاملة عن الأحمر الذي خاض 5 مباريات، وسيكون التعادل كافيا للعنابي من أجل حسم صدارة المجموعة وضمان مقعد مباشر في النهائيات القارية التي يدافع فيها عن اللقب.

بالمقابل لا بديل للمنتخب العماني عن الفوز من أجل الإنقضاض لاحقا على الصدارة بإضافة نقاط مواجهتي بنغلادش وافغانستان السهلتين للوصول الى النقطة 21 التي تضمن للأحمر خطف الصدارة وبالتالي دفع العنابي نحو حسابات أفضل أربع ثواني التي تؤكد بأن المنتخب القطري سيعبر حتى في حال الخسارة بسبب الرصيد الضخم الذي يملكه رغم ألية شطب نتائج المنتخب الأخير مع صاحب المركز الثاني .

الفوز سيكون مطلبا عنابياً مهما من أجل تأكيد جدارة صدارة المجموعة، وبالتالي فإن المدرب الإسباني فليكيس سانشيز سيدفع بأفضل الخيارات المتاحة من أجل تحقيق المطلوب، وسط غيابات محدودة تكمن في عدم جهوزية بيدرو للمباراة وإصابة سالم الهاجري، في حين يبدو أكرم عفيف لائقا للظهور بعد غياب وهو الذي كان قريبا من المشاركة في مباراة الهند قبل أن يفضل سانشيز عدم المغامرة به .

الأحمر بدا مستعدا للمواجهة ذات الخصوصية الكبيرة، بعدما خاض معسكرا مطولا لعب خلاله أربع مباريات ودية أعادت له نسقه التنافسي بعد فترة من تجميد النشاط الكروي المحلي بسبب جائحة كورونا .

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى