أخبار عالمية

موجز المساء: فينالدوم الى سان جيرمان، اخبار سيئة لايطاليا، عرض من اليونايتد لسانشو والشانفيل يهزم متحد

اعلن نادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي عن انضمام لاعب ​فريق ليفربول الانكليزي​ و​المنتخب الهولندي​، الدولي ​​جورجينيو فينالدوم​​ لصفوف ​الفريق الباريسي​ في الميركاتو الصيفي الحالي.

وتلقى مدرب المنتخب الإيطالي ​​روبرتو مانشيني​​ أخباراً سيئة قبل يوم واحد على مباراة إيطاليا الأولى في يورو 2020 أمام المنتخب التركي، بإصابة لاعب الوسط ​لورينزو بيليغريني​ على مستوى العضل.

وكشفت صحيفة بيلد الألمانية ان نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي قد قدم عرضه الرسمي الأول لنادي بوروسيا دورتموند الألماني، من أجل التعاقد مع نجم المنتخب الإنكليزي ​​جادون سانشو​​. ووفقاً للصحيفة، فإن قيمة العرض الأول للشياطين الحمر قد بلغت 69 مليون يورو.

محليا اعلن اسطورة كرة القدم اللبنانية ​​موسى حجيج​​ ترشحه الى رئاسة ​الاتحاد اللبناني لكرة القدم​، ليكون المرشح الثاني لهذا المنصب الى جانب هاشم حيدر.

وفي الرياضات الميكانيكية، كشفت تقارير صحافية ميكانيكية بإن محادثات تجديد العقد بين يطل العالم لسباقات سيارات ​فورمولا وان​ في الاعوام السبعة الاخيرة، ​​لويس هاميلتون​​ وفريق ​مرسيدس​ الالماني للفورمولا واحد قد تم إستئنافها مجدداً.

وفي كرة المضرب، حسمت لاعبة التنس الروسية ​انستازيا بافليوشينكوفا​ تأهلها لأكبر نهائي في مسيرتها الإحترافية و ذلك ضمن منافسات بطولة ​رولان غاروس​ المفتوحة لكرة المضرب للسيدات، بفوزها على السلوفينية ​زاندشيك​ بنتيجة مجموعتين دون رد وبواقع 5 – 7 و3 – 6، وهو النهائي الرابع على التراب في مسيرتها من أصل 21 نهائي.

وفي كرة السلة، ضمن منافسات المرحلة الـ 15 خلال فعاليات ​​​​​بطولة لبنان لكرة السلة​​​​​، حقق فريق ​​الشانفيل​​​ ​​​​انتصار ساحقاً بنتيجة 118 – 56 وبفارق 62 نقطة امام فريق ​المتحد​ ​في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب مجمع الصفدي الرياضي في طرابلس

متفرقات دولية؛

– كشفت إذاعة RAC1 الكتالونية أن نادي برشلونة سيلعب أمام نادي مانشستر سيتي الإنكليزي في ​كأس خوان غامبر​ الودية، قبل إنطلاق الموسم الجديد.

– دعت المقاتلة البرازيلية ​أماندا نونيز​ نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان إلى قتال داخل المثمّن، في رد على تصريحات رئيس اتحاد UFC دانا وايت، الذي سخر من نزال ​فلويد مايويزير​ و​لوغان بول​ الأخير، بالقول “هل يمكنكم تخيل ما سيحدث إذا أرادت كيم كارداشيان مواجهة أماندا نونيز؟”.

– اقال ​الاتحاد الكوستاريكي لكرة القدم​ المدرب الوطني ​رونالد غونزاليس​ بعد الهزيمة برباعية نظيفة امام الولايات المتحدة في المباراة الودية التي جمعتهما ضمن استعداداتهما لخوض بطولة الكأس الذهبية لـ”كونكاكاف” في تموز/ يوليو المقبل .

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى