أخبار أسيويةالتصفيات الآسيوية لكأس العالم

الأحمر العماني يتطلع للتعويض أمام أفغانستان

الدوحة – كورة ناو

يسعى منتخب عمان لتعوض خسارته في الجولة الماضية، عندما يتقابل مع أفغانستان يوم الجمعة على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن منافسات المجموعة الخامسة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

ويتصدر منتخب قطر ترتيب المجموعة برصيد 22 نقطة من ثمان مباريات، مقابل 12 نقطة من ست مباريات لعمان، و6 للهند و5 لأفغانستان ونقطتين لبنغلادش. حيث ضمن المنتخب القطري الفوز بصدارة المجموعة والتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.

وتقام الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء القادم 15 حزيران/يونيو، حيث تلتقي بنغلادش مع عمان، والهند مع أفغانستان.

وبعد أن فقد منتخب عمان فرصة الفوز بصدارة المجموعة فإنه يسعى لتحقيق الفوز في آخر مباراتين من أجل المنافسة على إحدى البطاقات المخصصة لأفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني.

ويعتمد الفريق على ثنائي الهجوم محسن الغساني وعبدالعزيز المنهالي، الذين سجل كل منهما هدفين في التصفيات الحالية.

من جهته فإن منتخب أفغانستان يحتاج لتحقيق الفوز في آخر مباراتين، من أجل الحصول على المركز الثالث في المجموعة وضمان التأهل مباشرة إلى تصفيات كأس آسيا.

ويعتمد الفريق على عدد من اللاعبين المحترفين في قارة آسيا، ومن بينهم فيصل شايسته والقائد فارشاد نور في خط الوسط.

وكانت المباريات السابقة لمنتخب عمان شهدت فوزه على على الهند 2-1 وعلى أفغانستان 3-0 وعلى بنغلادش 4-1 لكنه خسر أمام قطر 0-1 قبل أن يفوز على الهند 1-0 ويخسر أمام قطر 0-1.

في المقابل خسر منتخب أفغانستان أمام قطر 0-6 ثم فاز على بنغلادش 1-0 وخسر أمام عمان 0-3 وتعادل مع الهند 1-1، قبل أن يخسر أمام قطر 0-1 ويتعادل مع بنغلادش 1-1.

ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في

زر الذهاب إلى الأعلى