أخبار أسيويةالتصفيات الآسيوية لكأس العالم

العراق يطمح بالفوز أمام هونغ كونغ.. وإيران تقابل كمبوديا

المنامة – كورة ناو

يطمح منتخب العراق في الاقتراب من حسم الصدارة عندما يلتقي مع هونغ كونغ يوم الجمعة على ستاد نادي المحرق في المنامة، ضمن منافسات المجموعة الثالثة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً كمبوديا مع إيران على ستاد مدينة خليفة الرياضة.

ويتصدر منتخب العراق ترتيب المجموعة برصيد 14 نقطة من ست مباريات، مقابل 12 نقطة لكل من إيران والبحرين التي لعبت سبع مباريات، و5 لهونغ كونغ ونقطة لكمبوديا.

وتقام الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء القادم 15 حزيران/يونيو، حيث تلتقي إيران مع العراق، والبحرين مع هونغ كونغ.

ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.

هونغ كونغ – العراق

في المباراة الأولى يدخل المنتخب العراقي المواجهة أمام هونغ كونغ وهو يدرك أهمية عدم التفريط بأي نقطة قبل خوض مباراة الجولة الأخيرة أمام هونغ كونغ.

وحقق الفريق عودة جيدة للمنافسة في التصفيات من خلال الفوز على كمبوديا 4-1 يوم الاثنين، حيث يواصل السعي لبلوغ كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه بعد المشاركة السابقة عام 1986.

في المقابل فإن منتخب هونغ كونغ يخوض المباراة وهو ضمن الحصول على المركز الرابع، وبالتالي فإنه سيلعب دون ضغوطات وسيحاول الخروج بنتيجة إيجابية.

وسيحاول الفريق الاستفادة على الصعيد الفني من آخر مباراتين، حيث أكد لاعبو الفريق أنهم لن يستسلموا وسيقدموا أفضل ما بوسعهم في آخر مباراتين.

وكانت المباريات السابقة لمنتخب العراق شهدت تعادله مع البحرين 1-1 ثم فاز على هونغ كونغ 2-0 وعلى كمبوديا 4-0 وعلى إيران 2-1 قبل أن يعود ويتعادل مع البحرين 0-0 ويفوز على كمبوديا 4-1.

في المقابل تعادل منتخب هونغ كونغ مع كمبوديا 1-1 ثم خسر أمام إيران 0-2 وأمام العراق 0-2 وتعادل مع البحرين 0-0، قبل أن يفوز على كمبوديا 2-0 ويخسر أمام إيران 1-3.

وفي المباراة الثانية يبحث منتخب إيران عن تحقيق فوز مريح يعزز فيه من معنوياته قبل خوض مباراة القمة أمام العراق.

وظهر الفريق بصورة جيدة بعد استئناف المنافسة، حيث حقق انتصارين على هونغ كونغ 3-1 والبحرين 3-0.

أما منتخب كمبوديا فسوف يحاول الظهور بصورة أفضل وتفادي تعرض مرماه لعدد كبير من الأهداف كما حصل في المباراة السابقة أمام إيران، حيث تلقت شباكه 14 هدف.

وكانت المباريات السابقة لمنتخب إيران شهدت فوزه على هونغ كونغ 2-0 وعلى كمبوديا 14-0 قبل الخسارة أمام البحرين 0-1 وأمام العراق 1-2، ثم عاد وتغلب على هونغ كونغ 3-1 وعلى البحرين 3-0.

في المقابل تعادل منتخب كمبوديا مع هونغ كونغ 1-1 قبل خسارة ست مباريات على التوالي أمام البحرين 0-1 وإيران 0-14 والعراق 0-4 وهونغ كونغ 0-2 وأمام البحرين 0-8 وأمام العراق 1-4.

زر الذهاب إلى الأعلى