أخبار عالميةكوبا أمريكا

غيابات مؤثرة في قوائم بطولة كوبا أمريكا

(إفي) – كورة

تنطلق منافسات بطولة كوبا أمريكا خلال الأيام المقبلة، بعد أن شهدت العديد من التغييرات، بسبب تغيير مقرها أكثر من مرة، ليستقر بها المطاف في البرازيل، بعد أن كانت ستقام في الأرجنتين وكولومبيا.

وستشهد البطولة العديد من الغيابات المؤثرة في أبرز المنتخبات المشاركة في البطولة.

واختلفت أسباب الغيابات بين نجوم المنتخبات المشاركة بين الإصابة والقرارات الفنية للمدربين، لكن الأمر في النهاية يؤدي إلى نفس الطريق، بعدم وجود نجوم اعتادت الجماهير على مشاهدتهم في منافسات البطولة الأقدم على صعيد المنتخبات في عالم كرة القدم.

باولو ديبالا:

يعتبر غياب نجم يوفنتوس الإيطالي، باولو ديبالا، عن قائمة منتخب الأرجنتين المشاركة في كوبا أمريكا بين المفاجآت البارزة للبطولة، ولكنه الأمر الذي يمكن تفهمه، مع وجود منافسة كبيرة على المراكز في صفوف “راقصي التانجو”، وعدم تقديم اللاعب الأداء المنتظر مع فريق “السيدة العجوز”، في موسم فشل خلاله الفريق في التتويج بالدوري، وضمن بالكاد مركزا مؤهلا إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وأكد المدير الفني للأرجنتين، ليونيل سكالوني، أن غياب اللاعب ليس له علاقة بالتزامه مع المنتخب في المعسكرات الماضية أو قيمته كأحد المواهب الأرجنتينية البارزة، واصفا الأمر بـ”القرار الصعب” الذي كان يجب عليه اتخاذه بعد وضع مصلحة المنتخب أولا.

فيليبي كوتينيو:

وفي منتخب البرازيل، يأتي نجم وسط برشلونة الإسباني، فيليبي كويتينو، على رأس قائمة الغيابات، وذلك بعد خضوعه لعملية جراحية في الركبة في أبريل/نيسان الماضي. ولم يشارك النجم البرازيلي بالشكل المنتظر مع برشلونة هذا الموسم، بسبب كثرة الإصابات، ليظهر في 12 مباراة فقط.

خاميس رودريجيز وراداميل فالكاو:

وسيعاني المنتخب الكولومبي من غيابين مؤثرين عن البطولة. يتمثل الأول في نجم الوسط، خاميس رودريجيز، والذي عانى على مدار الموسم الماضي من الإصابات، قبل أن يعلن الجهاز الفني للمنتخب صعوبة لحاقه بمباريات منتخب بلاده في كوبا أمريكا، بسبب عدم جاهزيته البدنية، وهو ما أثار القلق في صفوف “لوس كافيتيروس”، خاصة مع أهمية نجم الوسط بالنسبة للفريق.

أما فالكاو فقد مركزه الأساسي مع تقدمه في السن، وعدم مشاركته بشكل متواصل مع جالاتا سراي التركي، وهو ما دفع المدير الفني للمنتخب الكولومبي، رينالدو رويدا، للاعتماد على نجمي هجوم أتالانتا دوفان زاباتا ولويس موريل.

جيفرسون فارفان:

وتحوم الشكوك حول إمكانية مشاركة المهاجم المخضرم، جيفرسون فارفان (36 عاما)، مع بيرو في منافسات كوبا أمريكا، بعد أن غاب عن قائمة المنتخب في الفترة الأخيرة، بسبب معاناته من إصابة على مستوى الركبة، وهي الإصابة التي تشير وسائل الإعلام إلى أنها قد تجبره على الاعتزال، وهو ما يزيد فرص افتقاد بيرو لصاحب المركز الثاني في قائمة الهدافين التاريخيين للمنتخب.

جيرونيمو رولي:

قدم الحارس الأرجنتيني رولي أداء جيدا على مدار الموسم مع فياريال، وكان أحد الأسباب الرئيسية في تتويج الفريق الأسباني بلقب الدوري الأوروبي لأول مرة في تاريخه، إلا أن الأمر لم يكن كافيا لإقناع إدارة المنتخب الأرجنتيني بأحقيته في التواجد ضمن صفوف الفريق المشارك في كوبا أمريكا، وهو ما أثار حزن اللاعب، وأكد في تصريحات صحفية أنه لا يعلم ما هو الشيء الذي يجب أن يفعله من أجل الانضمام للمنتخب لو لم يكن التتويج القاري مع “الغواصات الصفراء” كافيا.

زر الذهاب إلى الأعلى