رياضة محلية

(30يونيو) انطلاق بطولة الفقيد (النعاش) لبراعم أندية عدن

حدّد فرع اتحاد كرة القدم بالعاصمة عدن بقيادة رئيسه المهندس/أكرم السيّاري موعد انطلاق بطولة البراعم الكروية في الـ30 من يونيو الحالي، وتحمل البطولة اسم فقيد الوطن الكابتن الراحل سامي النعاش، كما تحظى البطولة بدعم ورعاية من قبل محافظ محافظة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، بمشاركة أندية عدن الثمانية (التلال،الوحدة،الشعلة، شمسان، المنصورة، الميناء، النصر، الجزيرة).
وسيحتضن ملعب الشهيد الحبيشي جميع منافسات البطولة بحلته الجديدة،حيث سيجمع لقاء الإفتتاح فريقي وحدة عدن والمنصورة. 

وجاءت القرعة على النحو التالي :
[المجموعة الأولى] 
(المنصورة – شمسان – وحدة عدن – الشعلة – الميناء)

[المجموعة الثانية] 
(نصر دار سعد – الجزيرة – الجلاء –  التلال – الروضة) .
مباراة الافتتاح (المنصورة -وحدة عدن)

يذكر أن هذه البطولة قد تم الإعداد لها بعدة مراحل خلال فترة القيد والتسجيل والطعون وفحص وثائق اللاعبين، وكذلك تطبيق نظام البصمة الذي لأول مرة على مستوى الاتحادات الرياضية باليمن للحد من التزوير وانتحال الشخصية، حيث وأن نظام البصمة سيستمر خلال مباريات البطولة. 

كما انها لأول مرة ستقام بطولة كروية في تاريخ الفروع بدون أي احتجاجات وذلك من خلال آلية جديدة تم الإعداد لها والعمل على نجاحها لفترة طويلة،وستسهم هذه الآلية على سير بطولاتنا خالية من أي احتجاجات قد تؤثر على بطولات الفئات العمرية.

ويأتي ذلك تدشينًا للبرنامج الزمني المعد مسبقًا لباكورة نشاط فرع اتحاد كرة القدم بالعاصمة عدن بعد توقف الأنشطة الرياضية خلال الفترة الماضية بسبب جائحة كورونا وعلى اثرها تم تعليق جميع المناشط الرياضية من قبل لجنة الطوارئ العليا ووزارة الشباب والرياضة.

كما يعتزم الفرع الاستعداد للبطولات القادمة لفئة الناشئين والشباب والممتاز والتي ستنطلق عقب عيد الأضحى المبارك بإذن الله.
** محمد مهيم – عدن الغد

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى