الكرة القطرية

العنابي يتجاوز الأحمر العماني ويؤكد جدارته بالتأهل القاري بطلا للمجموعة

محمود الفضلي

أكد العنابي جدراته بالعبور الى نهائيات كاس آسيا 2023 في الصين بطلا للمجموعة الخامسة بعدما جدد فوزه على شقيقه العماني  بهدف دون رد في اللقاء الذي جرى على استاد جاسم بن حمد بنادي السد في آخر مباريات الأدعم ضمن المجموعة الخامسة من التصفيات القارية المشتركة .

ورفع العنابي غير المعني بتصفيات كأس العالم كونه متأهل للمونديال كمستضيف، رصيده الى النقطة 22 ضامناً صدارة المجموعة مبتعدا بفارق عشر نقاط عن الأحمر الذي بات يبحث عن التأهل عبر أفضل الثواني من خلال حصد النقاط الست من مباراتيه الأخيرتين امام بنغلادش وافغانستان وسط فرصة كبيرة خصوصا بعد زيادة مقاعد أفضل الثواني الى خمسة بدلا من أربعة بعد تأهل المنتخب القطري بطلا للمجموعة .

ورغم البداية المثالية للأحمر العماني الذي كاد أن يسجل مبكرا عبر رأسية عبد العزيز المقبالي، الا أن العنابي سرعان ما استعاد زمام الأمور، وبدأ رويدا رويدا بمحاولات الوصول الى مرمى فايز الرشيدي، بيد ان الضيوف أظهروا تنظيما دفاعيا جيدا.

وكان الأجدى بالمعز علي أن يسجل عندما تبادل الكرة مع محمد مونتاري بطريقة جميلة ليواجه الرشيدي لكنه سدد فوق العارضة في الدقيقة 36 .وكسب بوعلام خوخي ركلة جزاء إثر اعثار تعرض له من المدافع زاهر الأغبري لينفذ حسن الهيدوس الركلة بنجاح مسجلا هدف العنابي في الدقيقة 40 .

وضغط المنتخب العماني في الشوط الثاني من أجل العودة الى المباراة وخلق عديد الفرص، بيد ان العنابي الذي تراجع الى الخلف، أظهر تماسكا كبيرا .

ووجد العنابي نغفسه مضطرا لإكمال الدقائق العشر الأخيرة بعشرة لاعبين بعد اتمام التبديلات الخمسة وتعرض خوخي بوعلام الى الإصابة، بيد أن اللاعبين اجادوا التعامل مع ضغط المنتخب العماني وحافظوا على الإنتصار الثمين ، ليختتموا مشوار التصفيات الأسيوية بأفضل طريقة ممكنة .

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى