أخبار أسيويةالتصفيات الآسيوية لكأس العالم

مواجهة ناريه بين البحرين وإيران.. والعراق يطمح بفوز أمام كمبوديا

المنامة – كورة ناو

يخوض منتخب البحرين مواجهة حاسمة ومصيرية أمام إيران يوم الاثنين على ستاد البحرين الوطني في الرفاع، ضمن منافسات المجموعة الثالثة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً العراق مع كمبوديا على ستاد نادي المحرق.

ويتصدر منتخب البحرين ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، مقابل 11 نقطة من خمس مباريات للعراق، و9 لإيران و5 لهونغ كونغ ونقطة لكمبوديا.

وتقام الجولة التالية من منافسات المجموعة يوم الجمعة القادم 11 حزيران/يونيو، حيث تلتقي هونغ كونغ مع العراق، وكمبوديا مع إيران.

ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.

العراق – كمبوديا

في المباراة الأولى يأمل منتخب العراق في استعادة صدارة الترتيب، وهو يدخل المباراة أمام كمبوديا بثقة كبيرة لتحقيق الفوز.

وستكون هذه أول مباراة للعراق في التصفيات منذ التعادل مع البحرين في تشرين الثاني/نوفمبر 2019، علماً بأنه كان تغلب على كمبوديا 4-0 في المواجهة السابقة بين الفريقين عام 2019.

وخاض العراق 8 مباريات ودية استعداداً لاستئناف التصفيات، وبالتالي فإنه حافظ على جاهزيته خلال فترة التوقف العالمي.

في المقابل فإن منتخب كمبوديا يأمل في المنافسة على المركز الرابع في المجموعة على أمل التأهل مباشرة إلى تصفيات كأس آسيا.

وكانت المباريات السابقة لمنتخب العراق شهدت تعادله مع البحرين 1-1 ثم فاز على هونغ كونغ 2-0 وعلى كمبوديا 4-0 وعلى إيران 2-1 قبل أن يعود ويتعادل مع البحرين 0-0.

في المقابل تعادل منتخب كمبوديا مع هونغ كونغ 1-1 قبل خسارة خمس مباريات على التوالي أمام البحرين 0-1 وإيران 0-14 والعراق 0-4 وهونغ كونغ 0-2 وأمام البحرين 0-8.

العراق – كمبوديا

ستاد المحرق، المنامة

الساعة 5:30 مساء بالتوقيت المحلي (توقيت غرينتش +3)

إيران – البحرين

وفي المباراة الثانية يأمل منتخب البحرين بتجديد التفوق أمام إيران، والبناء على الفوز الكبير الذي حققه يوم الخميس أمام كمبوديا.

ويدخل الفريق المباراة بمعنويات عالية بعد الفوز على كمبوديا 8-0 يوم الخميس، وهو يعتمد على نجوم مميزين في الجانب الهجومي مثل كميل الأسود وعلي مدن وإسماعيل عبداللطيف.

في المقابل فإن منتخب إيران يخوض مواجهة مصيرية، حيث أن الخسارة في هذه المباراة تعني تضاؤل آماله بشكل كبير في المنافسة على المركزين الأول أو الثاني.

وفاز منتخب إيران يوم الخميس على هونغ كونغ 3-1، حيث يعول المدرب دراغان سكوسيتش على القوة الهجومية الضاربة من خلال مهدي تاريمي وسردار أزمون.

وكانت المباريات السابقة لمنتخب البحرين شهدت تعادله مع العراق 1-1 وفوزه على كمبوديا 1-0 وإيران 1-0 ثم تعادله مع هونغ كونغ 0-0 والعراق 0-0، قبل أن يفوز على كمبوديا 8-0.

في المقابل فاز منتخب إيران على هونغ كونغ 2-0 وعلى كمبوديا 14-0 قبل الخسارة أمام البحرين 0-1 وأمام العراق 1-2، ثم عاد وتغلب على هونغ كونغ 3-1.

إيران – البحرين

ستاد البحرين الوطني، الرفاع

الساعة 7:30 مساء بالتوقيت المحلي (توقيت غرينتش +3)

زر الذهاب إلى الأعلى