الكرة السعودية

3 أمور تُقلق جارديم في مهمته الصعبة مع الهلال

سعودي 360 – لا يوجد شك أن مهمة تدريب فريق بحجم الهلال، مسؤولية صعبة للغاية، لا يتحملها سوى مدرب يمتلك إمكانيات وقدرات خاصة، بسبب المنافسة على جميع الألقاب.

البرتغالي ليوناردو جارديم، قرر قبول التحدي وتولى مهمة “الزعيم” لمدة موسم قابل للتجديد، وراتب سنوي يصل إلى 7 ملايين يورو، خلفًا لمواطنه جوزيه مورايس.

وسيواجه جارديم العديد من الصعوبات والمتاعب خلال مهمته مع الهلال بكل تأكيد، خاصة وأن النادي الهلالي لا يشبع من تحقيق الإنجازات والألقاب.

وفيما يلي يستعرض “سعودي 360” 3 تحديات تواجه جارديم في مهمته مع الهلال.

1- رغبة الجماهير

تعد رغبة جماهير الهلال في حصد الألقاب والإنجازات بشكل دائم، هي من أصعب التحديات التي تواجه أي مدرب عندما يتولى القيادة الفنية لـ “زعيم آسيا”.

هناك العديد من المدربين الذين فشلوا في المهمة الهلالية، لعدم إرضاء طموحات الجماهير سواء بالأداء أو بالألقاب، خاصة وأن عشاق “الزعيم” دائمًا ما يبحثون عن الأداء والنتيجة وهو ما سيجعل مهمة جارديم صعبة في البداية.

2- بطولة آسيا

رغم تأهل الهلال الباهت إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، تحت قيادة البرازيلي روجيرو ميكالي، إلا أن الجماهير الهلالية بدأت تقعد آمالها على جارديم من أجل تحقيق نتيجة إيجابية وتقديم عروض مميزة تليق بزعيم آسيا.

وستكون البطولة الآسيوية من التحديات الصعبة التي ستواجه جارديم، حيث أن الخروج أو تحقيق نتيجة ليست إيجابية، سيكون ذلك بمثابة المسمار الأول في نعشه مع الفريق، لذا يجب عليه توخي الحذر خلال تلك المسابقة.

وكان الهلال قد حقق آخر لقب آسيوي خلال عام 2019، عندما حصد البطولة للمرة الثالثة في تاريخه تحت قيادة الروماني رازفان لوشيسكو.

3- كثرة النجوم

مما لا شك فيه أن غرفة ملابس الهلال تشكل صعوبة كبيرة على أي مدرب خاصة وأن الفريق مليء بالنجوم صاحبة الأسماء اللامعة، سواء على المستوى المحلي أو الأجنبي.

ويعد ذلك تحديًا صعبًا أمام جارديم، خاصة وأنه يمتلك في كل مركز أكثر من لاعب “سوبر” وهو ما سيجعله في موقف صعب لإرضاء جميع الأطراف، فعلى سبيل المثال، فإنه يمتلك بالخط الأمامي ثلاثة مهاجمين على أعلى مستوى وهم بافتيمبي جوميز وصالح الشهري بالإضافة إلى الوافد الجديد موسى ماريجا.

وفي خط الوسط، فإنه سيمتلك كل من جوستافو كويلار ومحمد كنو وعبدالله عطيف وسلمان الفرج وناصر الدوسري، بالإضافة إلى الإيطالي سباستيان جيوفينكو وهتان باهبري، بجانب الأجنحة المميزة التي يمتلكها الفريق مثل أندريه كاريلو وعبدالله الحمدان وسالم الدوسري والأرجنتيني لوسيانو فييتو.

تعرف على سبورت 360 بلس

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى