الكرة السعودية

الجولة 28 .. هل يفعلها الهلال ويحسم اللقب؟

سعودي 360 – تشهد الكرة السعودية موعدا جديدا من الإثارة والندية المرتقبة بين فريقي الهلال والأهلي اللذين سيلتقيان ضمن الجولة 28 من مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث يدخل الدوري مساء اليوم الأربعاء ويوم غد الخميس مرحلة مفصلية للغاية ربما يتضح معالم كثيرة مع الضبابية التي غلفت جدول الترتيب بتقارب النقاط وانحصار المنافسة بين الثلاثي الهلال والشباب والاتحاد.

ويحتاج الهلال إلى خمس نقاط من النقاط التسع المتاحة أمامه حتى نهاية الدوري من أجل إعلان نفسه بطلاً للبطولة التي حقق لقبها الموسم الماضي، وذلك في حال عدم تعثر منافسيه «الشباب والاتحاد» في الجولات المتبقية مما يجعل الهلال مرشحاً للفوز باللقب بالجولة الحالية في حال تعثر منافسيه.

ويتطلع الهلال إلى استعادة نغمة انتصاراته بعد تعثره بالتعادل أمام الباطن في الجولة الماضية، حيث بلغ الفريق الأزرق النقطة 52 وبفارق أربع نقاط عن أقرب منافسيه «الشباب».

لعب الاهلي والهلال 25 مباراة سابقة ضمن مباريات دوري المحترفين وتمكن الهلال من الفوز في 11 مرة ونجح الاهلي في الفوز 4 مرات وحسم التعادل 10 مواجهات بينهما

منافسات خاصة

تشهد المباراة منافسة بين «الهلال» ومدربه السابق «الروماني ريجيكامب» الذي يتولى تدريب فريق الأهلي حالياً بعدما حضر بديلاً للصربي فلادان، حيث سبق له قيادة الهلال في 2015 الذي بلغ فيه الفريق الأزرق نهائي بطولة دوري أبطال آسيا قبل خسارته من أمام فريق ويسترن سيدني الأسترالي.

شارك عبدالله المعيوف حارس الهلال في 14 كلاسيكو مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، واهتزت شباكه 13 مرة، ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه 5 مرات، في المقابل لعب العويس 9 مباريات مع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضد الهلال، واستقبل 13 هدفًا، وتمكن من الحفاظ على شباكه نظيفة خلال 3 مواجهات.

ويحتضن ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض اللقاء الأبرز في الجولة والذي سيشهد للمرة الأولى هذا الموسم حضور الجماهير بعد قرار وزارة الرياضة بالسماح وفق شروطها بحضور عدد محدد من الجماهير التي كانت غائبة طيلة الموسم الحالي بسبب تداعيات فيروس كورونا

تعرف على سبورت 360 بلس

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى