الكرة القطرية

حسب دازون للبث .. الظاهرة بوفون ..يواصل تظاهره !!

حسين الذكر

في خبر انتشر ونشر الدهشة واستقطب وسائل الاعلام وعدسات المصورين بكل مكان … وفي توقيت محدد وبظرف معين وتحت وابل سيل دموع المحبين وحزن ملايين المشاهدين اعلن جيانلويجي بوفون الحارس الإيطالي الكبير عن انتهاء عهده مع ناديه اليوفي مع انه لم يحدد وجهته الرسمية بعد ، لكنه لم يعلن اعتزاله الرسمي … فقد بلغ 43 عام وكان قد انظم قبل عشرين عام الى نادي يوفانتس قادما من نادي بارما الإيطالي ولم يغادره الا موسم واحد مع البيسيجي في باريس ثم عاد الى بيته المحبب … لكنه لم يشارك بعدد كبير من المباريات بشكل يرضي طموحه مما عجل في اعلان رحيله .. برغم اتفاق المحللين على انه ما زل قادر على العطاء .. لكنه اعلن انتهاء مشواره الطويل مع يوفانتس وذلك عبر تصريحاته لخدمة دازون للبث اذ قال .. انه تلقى بعض العروض ويريد التأكد من طموحه ورغبته نحو تمثيل احد منها ..

مطبخ المساء

في ليلة العيد اجتمع زملاء المهنة على طاولة هشام الخلوصي من على شاشة قناة بي ان سبورت للحديث عن ملفات كروية مهمة كان الظاهرة الإيطالية بوفون احد اهم محاورها .. اذ ابتدا المشوار الاستاذ ماجد الخليفي من قطر مشيرا الى ان ( 43) سنة تعد مجرد رقم لا يعيق لاعب كرة القدم عامة والحراس خاصة لاداء مهامه الكاملة في الميدان كعضو فاعل لتحقيق الفوز اذا كان يمتلك اللياقة والمرونة اللازمة لتنفيذ واجباته.. مؤكدا ان الحارس الإيطالي بوفون ظل محافظا على قوته وحسن اداءه وبهاء حضوره برغم بلوغه سن غير مسبوقة في عالم الاحتراف والمنافسة الاوربية سواء مع المنتخب الذي ذاد عن عرينه سنوات طويلة وحقق معه انجازات كبيرة او مع ناديه يوفانتس الذي قدم افضل مستوياته وحقق اهم انجازاته معتقدا بان بوفون لا يستطيع حماية عرين الأندية في الدوريات الكبرى كاسبانيا وانكلترا وايطاليا وألمانيا الان مما سيدفعه الى الذهاب الى دوري أمريكا او غيرها .

الكويتي الأستاذ عبد الكريم الشمالي توقع المزيد من التالق ودعم الأرقام القياسية لبوفون في محطات أخرى معتقدا بان تصريحاته لمغادرة اليوفي لا تعني نهاية المشوار وغلق ملف الظاهرة البوفونية التي تمتلك المزيد من العطاء بما يؤهله للعب في اندية أخرى وربما برشلونة اقربها .. مع ان الأستاذ الخلوصي مقدم البرنامج ومدير الحوار لم يوافقه على هذه الرؤية وتقاطع مع الشمالي في ذلك .. الا ان المؤشرات العامة تشير الى ان بوفون لم يستسلم بعد .

من جانبه الأستاذ فتحي المولود من تونس اكد على ان شخصية بوفون اسطورية وعملاق ويتحلى بالشخصية المتوازنة والواقعية مع ما يمتلكه من ثقة بالنفس معززا بعطاء فني كبير طوال مسيرته وتنقلاته جعلت منه ظاهرة كروية ورمزية رياضية لا يعتقد انها ستعوض قريبا او تستنسخ بسهولة اذ ان مسيرة ونتاجات بوفون من الحجم الانجازي الكبير متعسر الحصول بفترات زمنية متقاربة .

النجم الجزائري رفيق صيفي قال ان بوفون رمز لظاهرة كروية جديدة قد تفتح الباب وتشجع الاخرين من الحراس لاطالة اعمارهم في الميدان اذ انه برغم بلوغه سن ال (43) عام الا انه ما زال يمتلك مقومات الحارس العملاق وقد اعلن مغادرته اليوفي من الباب الواسع مرفوع الراس بشكل قد يمهد لدراسة عمر وحالة حراس المرمى بصورة احدث تتناسب مع تقنيات الحاضر وخطط التكتيك الحديث .

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى