الكرة السعودية

هورفات يكشف سر تفوقه على الهلال ويتوقع الفائز بالدوري السعودي

سعودي 360 – كشف الكرواتي ألين هورفات مدرب النصر السابق، عن سر تفوقه في مباريات الهلال، كما توقع الفائز بلقب الدوري السعودي هذا الموسم ما بين أصحاب المراكز الثلاثة الأولى مع تبقى 3 جولات.

وتولى هورفات قيادة النصر وهو يعاني من خلال وجوده في المركز الـ 15 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وتحسنت نتائج الفريق معه، وحقق لقب كأس السوبر السعودي أمام الهلال بعد الفوز بثلاثة أهداف دون مقابل ولكن تمت إقالته عقب الخسارة من ضمك دورياً.

هورفات يتوقع فوز الاتحاد بالدوري السعودي

وقال هورفات في حديثه عبر صحيفة “الرياضية” السعودية: “تجربتي كانت مهمة جداً مع فريق بحجم النصر، وتسلمت الفريق وهو في وضع سيئ لوجوده في المرتبة 15 في الدوري، فمثل هذه المواقف لا بد للمدرب أن يملك القوة والرغبة والمعرفة من أجل تغيير الوضع السيئ للفريق”.

وتابع: “من المستحيل أن أضع اللوم على فيتوريا، فكل ما حدث أن الفريق لم يكن لديه وقت للاستعداد للموسم الجاري، ومر بمشاكل كثيرة بعد البطولة الآسيوية التي أجريت في قطر من خلال تعرض عدد كبير من اللاعبين للإصابة بكورونا، والإصابات العضلية”.

وحول كثرة الإصابات العضلية في الفريق هذا الموسم، برر هورفات ذلك قائلاً: “الطاقم الطبي لا يتحمل الإصابات العضلية، فبعد الانتهاء من الآسيوية، انطلق دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين والجميع يعرف قوته، فمع ضغط المباريات وعدم الراحة الكافية للاعبين، حدثت الإصابات”.

كما كشف هورفات عن كواليس إقالته قائلاً: “تلقيت الخبر من اللاعبين، فبعد الخسارة من فريق ضمك، وأثناء وجود البعثة في الطائرة للعودة من أبها للرياض، حضر عندي اللاعبون وقدموا شكرهم لي على الفترة التي قضيتها معهم، للأمانة لم أكن أتوقع الإقالة كون الفريق لم يكن في وضع كارثي”.

وعن سر تفوقه في مواجهاته ضد الهلال، قال: “سأتحدث عن المباراتين مع الفريق الأول، ففي المواجهتين درسنا الهلال وعرفنا نقاط القوة والضعف لديهم، ففي مباريات الديربي لا يحتاج اللاعبون للتحفيز، كونهم سيبذلون قصارى جهدهم، فبصراحة كان النصر أفضل جاهزية من الهلال في المباراتين”.

وتوقع الكرواتي ألين هورفات أن يظفر الاتحاد بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بالرغم من المنافسة القوية بين فريقي الهلال والشباب.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى