الكرة السعودية

كيف تحولت وجهة تاليسكا من الهلال إلى النصر؟

سعودي 360 – نجحت إدارة النصر السعودي في حسم التعاقد مع البرازيلي أندرسون تاليسكا لاعب جوانزو الصيني لمدة 3 مواسم قادمة.

ونشر حساب نادي النصر عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مقطع فيديو قصير يظهر خلاله البرازيلي تاليسكا الذي اكتفى بقول “أنا نصراوي.. تاليسكا”.

ويعتبر إعلان النصر عن صفقة تاليسكا أمر مفاجئ للجميع بعد أن تحدثت الصحافة السعودية والأجنبية خلال الأيام الماضية عن انتقال إلى اللاعب إلى الهلال السعودي.

وكشفت الصحف عن دخول الهلال برئاسة فهد بن نافل في مفاوضات جادة للتوقيع مع تاليسكا الذي كان يرتبط بعقدٍ مع جوانزو الصيني حتى يونيو 2022.

ودخل النصر في الأيام القليلة الماضية على خط المفاوضات ليخطف تاليسكا من الهلال الذي أخذ وقتاً طويلاً للتفاوض مع اللاعب وجوانزو قبل دخول منافسه اللدود على الصفقة.

من جانبه، حساب النصر سخر بشكل غير مباشر من الهلال بعد إعلان صفقة تاليسكا، حيث غرد قائلاً: “نعتقد أن أرقام اللاعب معروفة.. وعشان كذا ما في داعي ننزلها”.. وذلك بعد أن نشر جمهور النادي الأزرق خلال الأيام الماضية أرقام خاصة باللاعب الذي كان على وشك ارتداء شعار ناديهم قبل أن تتحول وجهته إلى “أصفر الرياض”.

كيف تحولت وجهة تاليسكا من الهلال إلى النصر؟

– فشل مفاوضات الهلال

لم يتمكن مسؤولو الهلال من إنهاء اتفاقهم مع البرازيلي تاليسكا وناديه جوانزو الصيني بالرغم من دخولهم في مفاوضات معه قبل النصر بفترة زمنية طويلة.

وحسب التقارير فأن مسؤولي الهلال قد اشترطوا على تاليسكا ووكيل أعماله أن يفسخ اللاعب عقده مع جوانزو الصيني لتتم الصفقة بصفة مجانية، وسيحصل على مبلغ قدره 5 ملايين، وهو ما رفضه البرازيلي واشترط 6.5 ملايين يورو ولذلك لم يتنجح المفاوضات بين الطرفين.

ويجد الهلال صعوبة في حسم الصفقات في الفترة الماضية فقد فشل النادي مسبقاً في إنهاء الاتفاق مع البرازيلي أليكس تيكسيرا رغم أنه أنهى ارتباطه بناديه الصيني، وأيضاً مواطنه مارسيلو جالاردو لاعب إنترناسيونال.

وكان الهلال قد اتفاق مع جالاردو مهاجم إنترناسيونال ولكن تراجع مسؤولو النادي عن إتمام الصفقة وذلك خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

E1HRz8HWEAI7Yzc

– دعم الأمير خالد بن فهد

حسمت إدارة النصر أولى صفقاتها الصيفية بضم البرازيلي تاليسكا  بدعم كامل من الأمير خالد بن فهد العضو الذهبي حسب ما أعلن عنه رئيس النادي.

وغرد مسلي آل معمر عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، بصورة للأمير خالد بن فهد، معلقاً: “أفعالك تخلّد .. والنصر خالد”.

ولعب تاليسكا من بداية مسيرته مع باهيا البرازيلي ثم انتقل إلى بنفيكا البرتغالي ثم مثل صفوف باشكتاش التركي قبل أن ينضم لفريقه الصيني الحالي في 2018.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى