الكرة السعودية

وقفة 360.. تكتيك ضمك يتغلب على “مجهودات” لاعبي الاتحاد الفردية

سعودي 360 – خطف فريق الاتحاد تعادلاً صعباً أمام ضمك بنتيجة 1-1 في المباراة المثيرة التي جمعتهما ضمن ختام الجولة الـ27 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وتقدم فريق ضمك بهدف من رأسيه لاعبه الأرجنتيني إيميليو زيلايا بالدقيقة الثامنة من بداية الشوط الأول بعد استغلال كرة ثابتة منفذة لداخل منطقة الجزاء.

وسجل جاري رودريجيز هدف التعادل بعد كرة عرضية تلقاها من الجهة اليمنى من عبدالعزيز البيشي وذلك خلال الدقيقة “84” من زمن الشوط الثاني.

وبهذا التعادل، يصل اتحاد جدة إلى 47 نقطة في المركز الرابع بجدول ترتيب فرق الدوري السعودي للمحترفين بينما يتواجد ضمك بالمركز الخامس عشر وفي رصيده 29 نقطة.

ونستعرض لكم عبر موقع “سبورت 360” أسباب تعثر الاتحاد بالتعادل اليوم أمام ضمك:

1- غيابات الاتحاد

اتضح من خلال مباريات اليوم تأثر الاتحاد من الغيابات التي ضربت صفوفه مؤخراً حيث افتقد الفريق للرباعي حمدان الشمراني وزياد الصحفي وفهد المولد وعبدالرحمن العبود.

ودخل فابيو كاريلي مباراة اليوم معتمداً على جروهي في حراسة المرمى، وسعود عبدالحميد وحجازي وهوساوي الشنقيطي رباعي خط الدفاع.

واعتمد كاريلي على كريم الأحمدي وعبدالعزيز الجبرين في خط الوسط وأمامهم جاري رودريجيز ورومارينيو والبيشي وفي الهجوم بريجوفيتش.

2- ضرب الدفاع بكرة عرضية

استفاد فريق ضمك من كرة ثابتة من الجانب الأيمن تم تنفيذها بدقة داخل منطقة جزاء الاتحاد ليستقبلها الأرجنتيني زيلايا برأسية قوية تسكن شباك جروهي في الدقيقة الثامنة من الشوط الأول.

وارتبك فريق الاتحاد في الدقائق الأولى بالهدف الذي استقبلته شباك جروهي، وسط ضغط كثيف من ضمك لتسجيل الثاني وكانوا قريبين بالفعل من هز الشباك الاتحادية مرة أخرى لولا عدم استثمارهم للفرص التي جائتهم بشكل جيد.

3- ضياع الفرص السهلة

الاتحاد في الشوط الأول كان متراجعاً بشكل واضح ولم تكن هناك فرص حقيقية على مرمى ضمك.

أما الشوط الثاني، شهد عودة الاتحاد هجومياً مع التبديلات التي أجراها كاريلي وحرّكت وسط وهجوم الفريق بشكل جيد ولكن أضاع بريجوفيتش وسعود عبدالحميد فرصتين محققتين في وقت صعب.

وتمكن جاري رودريجيز من إعادة الاتحاد لنقطة التعادل في الدقائق الأخيرة بعد كرة عرضية استقبلها من البيشي، ليهز شباك ضمك التي استعصت على الاتحاديين خلال 84 دقيقة.

4- تكتيك وروح لاعبي ضمك 

تفوق فريق ضمك في هذه المباراة من الناحية التكتيكية على الاتحاد، وسيطر على الملعب من بداية المباراة ونجح في الخروج متقدماً بهدف لمهاجمه الهداف إيميليو زيلايا.

وفشل لاعبو الاتحاد في استثمار تعثر الهلال والشباب في الجولة ذاتها، وظهروا بمستوى متراجع، والخروج بنقطة التعادل اليوم جاءت نتيجة مجهودات فردية لا أكثر.

وبالغ لاعبو الاتحاد في اللعب العرضي خلال المباراة كما تسرعوا في التعامل مع الفرص التي اتيحت لهم ووقعوا في أخطاء دفاعية واضحة.

وظهر لاعبو ضمك بروح عالية طوال المباراة أملاً في اقتناص الثلاث نقاط والإبقاء على حظوظهم في الاستمرار بدوري المحترفين ولكن نقطة التعادل اليوم “أنهت” طموحاتهم بنسبة كبيرة.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى