الكرة القطرية

خارطة المدربين بدورينا في طريقها للتغيير بالموسم المقبل

نزار عجيب 

بعد انتهاء الموسم الحالي باتت خارطة المدربين لأندية دوري النجوم في طريقها إلى التغيير حيث أصبحت انديتنا بين الاستقرار والتجديد مع أسماء جديدة.
ويتوقع أن تقوم أكثر من نصف أنديتنا بتغيير مدربيها خلال الميركاتو الصيفي المقبل، ويأتي على رأس الأندية التي تبحث عن مدربين جدد الدحيل و الغرافة والعربي وقطر والخور وأم صلال وقد يكون من ضمنهم السيلية .
وفضلت أندية أخرى الاستقرار والاحتفاظ بنفس الاسماء حيث كان على رأس هذه القائمة نادي السد الذي أعلن عن تجديد التعاقد مع المدرب تشافي هيرناديز لمدة موسمين قادمين وجدد المدرب الإسباني التعاقد مع الزعيم في خطوة مرتقبة.
نادي الريان الذي تعاقد مع لوران بلان في شهر ديسمبر الماضي سوف يتمسك بالفرنسي الذي حقق نتائجا جيدة مع الرهيب وقاده إلى نهائي كأس الأمير على حساب الدحيل .
الأهلي والوكرة نجد أنهما في نفس الطريق حيث يتمسك العميد باستمرار مدربه نيبوشا لموسم مقبل ، كما أن الوكرة سوف يستمر مع مدربه الخالي ماركيز لوبيز الذي سيقود الموج الأزرق لموسم رابع .
اما الاندية التي تبحث عن تغيير يأتي على رأسها الغرافة الذي تشير التوقعات إلى عدم تجديده للمدرب سلافيا يوكانوفيتش والبحث اسم بديل كما أن العربي يسير في نفس الاتجاه وهو يسعى لعدم تجديد عقد المدرب هيمير هالغريسمون.
ومن ضمن الاندية التي تبحث عن اسم جديد أم صلال الذي قرر انتهاء التعاقد مع المغربي عزيز بن عسكر ويتوقع أن يعلن عن مدربه الجديد خلال الفترة المقبلة .
نادي قطر نجد أنه اقترب من التعاقد مع البرتغالي روي فاريا مدرب الدحيل السابق الذي يتوقع أن يقود الملك القطراوي في الموسم المقبل ، بينما لم تتضح الرؤية بشأن بقاء او رحيل مدرب الخور وينفرد شايفر الذي لم يحقق الطموحات مع الفرسان .
الفريق السيلاوي كذلك ما زال مستقبل مدربه سامي الطرابلسي غير واضح وقد يغادر عميد المدربين لوجهة أخرى وبالتالي يبحث الشواهين عن مدرب جديد.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى