الكرة القطرية

هيوستن الأميركية تستضيف مباريات العنابي في الكأس الذهبية

محمود الفضلي

كشف اتحاد كونكاكاف عن جدول مباريات بطولة الكأس الذهبية التي تقام في الولايات المتحدة الأميركية خلال الفترة ما بين 10 يوليو حتى الأول من اغسطس المقبلين بمشاركة تاريخية للمنتخب القطري الأول بطل آسيا المدعو كضيف للبطولة .

ويستهل العنابي مباريات المجموعة الرابعة يوم 13 بمواجهة المنتخب البنمي، على ان يلتقي منتخب غرينادا يوم 17 يوليو ويكون ختام منافسات الدور الأول بمواجهة منتخب هندوراس يوم 20 الشهر نفسه .

ويستضيف استاد BBVA في مدينة هيوستون بولاية تكساس مباريات العنابي الثلاث، حيث لن يكون  العنابي مجبراً  على مغادرة المدينة في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة التي تقام في توقيت واحد حيث سيتعين على منتخبي غرينادا وبنما اللعب على استاد اكسبلوريا في مدينة اورلاندو لخوض المواجهة الأخيرة في حين يلعب العنابي امام هندوراس في هيوستن .

وحسب تعليمات البطولة للدور ربع النهائي، فسيلتقي بطل المجموعة الأولى ثاني المجموعة الرابعة، وثاني المجموعة الأولى مع بطل المجموعة الرابعة، في وقت يلعب بطل المجموعة الثانية مع ثاني الثالثة، وبطل الثالثة مع ثاني الثانية..وهو ما يعني أن المنتخب القطري في حال تأهله قد يواجه أحد المنتخبين المرشحين للتأهل عن المجموعة الأولى وهما المكسيك البطل التاريخي للبطولة 11 لقبا والسلفادور الوصيف في مناسبتين.

ويسعى العنابي بطل آسيا الى تسجيل مشاركة أولى استثنائية في البطولة الأميركية من خلال الوصول الى أبعد نقطة ممكنة، خصوصا في ظل المستوى الكبير الذي ظهر عليه في استهلال المشاركة الاعتبارية في التصفيات الاوربية المؤهلة الى مونديال قطر 2022 بنتائج لافتة .

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى