الكرة السعودية

الهلال يسقط في “كمين” الباطن بتعادل مخيب في الدوري السعودي

سعودي 360 – سقط فريق الهلال في فخ التعادل مع ضيفه الباطن، بهدف لكل منهما،  في المباراة التي انتهت منذ قليل، ضمن منافسات بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

واستضاف فريق الهلال بقيادة المدير الفني البرتغالي خوسيه مورايس نظيره الباطن، على ملعب “الملز”، في إطار الجولة الـ27 من الدوري السعودي للمحترفين.

وبهذه النتيجة؛ ارتفع رصيد فريق الهلال إلى 52 نقطة في صدارة سلم ترتيب الدوري السعودي، فيما أصبح رصيد الباطن 30 نقطة في المركز الثالث عشر.

نتيجة مباراة الهلال اليوم ضد الباطن

وبدأت أحداث الشوط الأول بتمريرات قصيرة بين لاعبي الهلال في منتصف الملعب، وسط محاولات قوية لإحراز هدف التقدم.

ونجح لاعبو فريق الهلال في إحراز هدف التقدم على الباطن، في الدقيقة 17، بعد كرة عرضية من ركلة ركنية عن طريق سيباستيان جيوفينكو أبعدها دفاع الضيوف، قبل أن تجد بافيتيمبي جوميز داخل المنطقة ليسددها بقوة في الشباك.

وواصل لاعبو فريق الهلال الضغط من أجل إحراز الهدف الثاني، وأطلق فابيو آبرو مهاجم الباطن تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بعيدة عن مرمى الزعيم في الدقيقة 25.

وكاد جيوفينكو أن يضيف الهدف الثاني لفريق الهلال في الدقيقة 27، بعد تمريرة ثنائية بينه وبين محمد كنو، وصلت الكرة إلى النجم الإيطالي داخل منطقة الجزاء ناحية اليسار قليلًا، ليسدد كرة بيمناه قوية أبعدها حارس الباطن ببراعة.

وأدرك لاعبو فريق الباطن التعادل مع الهلال في الدقيقة 29، عن طريق محمد رايحي بعد انطلاقة رائعة من الجانب الأيسر توغل داخل الملعب وراوغ مدافع الزعيم، حتى وصل إلى حدود منطقة الجزاء وسدد صاروخية قوية على يمين الحارس.

وفي الدقيقة 39، أهدرلاعبو فريق الباطن فرصة هدف ثانٍ محقق، بعد عرضية أرضية قوية من يوسف الجبلي من الجانب الأيمن داخل منطقة الجزاء، حاول هايلاند الوصول إليها لكنها مرت من أمامه وخرجت إلى ضربة مرمى.

وأرسل لوسيانو فييتو لاعب فريق الهلال كرة عرضية من ركلة حرة مباشرة، في الدقيقة 42، أبعدها سعد خيري بجسده إلى ركنية وسط مطالبات من لاعبي الزعيم بركلة جزاء لوجود لمسة يد على اللاعب، والحكم يقرر استمرار اللعب بعد العودة للفار.

وانطلقت أحداث الشوط الثاني بحماس كبير من لاعبي الهلال، وأطلق فييتو تسديدة أولى من داخل منطقة الجزاء، اصطدمت الكرة في قدم مدافع الباطن وتحولت إلى ركنية، في الدقيقة 47.

وفي الدقيقة 58، انطلق رايحي لاعب الباطن ببراعة ومرر الكرة في اتجاه إبرو داخل منطقة جزاء الهلال من الناحية اليمين، وأرسل عرضية إبعدها مدافع الزعيم بعيداً لتفقد الكرة خطورتها.

وفي الدقيقة 71، كاد فريق الهلال أن يضاعف النتيجة بهدف ثانٍ بعد كرة عرضية من جيوفينكو في الجانب الأيمن، قابلها سالم الدوسري برأسية قوية، أبعدها حارس الباطن المتألق وشتتها الدفاع إلى ركلة ركنية.

وتوالت محاولات لاعبي الهلال لإحراز هدف التقدم على الباطن دون جدوى، وسقط تألق واضح من دفاع وحارس الباطن الذي أنقذ مرماه من هدف مؤكد في الدقيقة 75 بتسديدة رأسية من داخل منطقة الجزاء.

وحصل لاعبو فريق الهلال على ركلة جزاء في الدقيقة 94، بعد ارتكاب عمر العودة خطأ قوي ضد أمير كردي داخل منطقة الجزاء، وتقدم جوميز لتسديد الجزائية التي تصدى لها القائم في الدقيقة 96.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى