دوري أبطال اوروبا

جوارديولا يلتحق بكلوب ومورينيو في قائمة مميزة

بيب جوارديولا – مانشستر سيتي – دوري أبطال أوروبا

سبورت 360 – تمكن بيب جوارديولا من قيادة مانشستر سيتي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما جدد فوزه على باريس سان جيرمان في إياب نصف النهائي بثنائية نظيفة، مستفيداً من انتصاره ذهاباً بهدفين لهدف.

وهذا هو النهائي الثالث الذي سيلعبه بيب جوارديولا في مسيرته التدريبية، حيث سبق له أن وصل للمباراة الختامية مع برشلونة عامي 2009 و2011، ووقتها تمكن من التتويج باللقب في كلا المناسبتين.

جوارديولا يقتحم قائمة مميزة في دوري الأبطال:

وبحسب شبكة “أوبتا” للأرقام والإحصائيات، فإن بيب جوارديولا أصبح سابع مدرب يصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مع فريقين مختلفين، بعد أوتمار هيتسفيلد ولويس فان خال وجوزيه مورينيو ويوب هاينكس وكارلو أنشيلوتي ويورجن كلوب.

وفي سياق متصل، أشارت الشبكة نفسها، إلى أن جوارديولا وصل للنهائي بعد 10 سنوات من الغياب، أما أكبر فارق بالسنوات بين نهائيين فهو بحوزة لويس فان خال (14 سنة)، ويوب هاينكس (14 أيضاً).

وأشارت الشبكة ذاتها، إلى أن ماوريسيو بوتشيتينو خسر مباريات ضد بيب جوارديولا (12) أكثر مما خسر أمام أي مدرب آخر في مسيرته، وأضافت، أن انتصارات جوارديولا الـ12 ضد بوتشيتينو هي الأكثر للإسباني ضد مدرب في مسيرته.

يذكر أن مانشستر سيتي سيواجه في النهائي، الفائز من مباراة ريال مدريد وتشيلسي مساء اليوم الأربعاء، وهي المواجهة التي ستقام على ملعب ستامفورد بريدج.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى