دوري أبطال اوروبا

محرز يؤكد أن ثقة جوارديولا في محلها ويدخله التاريخ مع مانشستر سيتي

رياض محرز – مانشستر سيتي – الدوري الإنجليزي

سبورت 360 – نجح النجم الجزائري رياض محرز من تقديم أفضل مواسمه ربما في مسيرته في أوروبا بقميص مانشستر سيتي، وذلك بعد أعوام من التواجد كاسم عربي وأفريقي لامع.

ورغم أن محرز سبق له وأن حقق الكثير من الأشياء المهمة وكان أبرزها فوزه بلقب الدوري الإنجليزي التاريخي مع ليستر سيتي ثم مواصلة تحقيق الألقاب مع السيتي لكن كان ينقصه شئ ما.

وهذا الشئ نفسه هو الذي كان ينقص السيتيزينس وهو تأكيد وإظهار التألق والجودة في مسابقة دوري الأبطال والتي استعصت كثيراً عليهم قبل وبعد قدوم بيب جوارديولا.

محرز أتى من بعيد

رياض محرز – مانشستر سيتي – الدوري الإنجليزي

دخل النجم الجزائري الموسم الحالي بعدة مصاعب ومشاكل في تقديم الأداء المعهود منه، إلى حد التشكيك به من قبل الجماهير ثم إبعاد بيب له في بضعة مناسبات.

ولكن رغم تلك الفترة الصعبة إلا أن المدرب الإسباني ظل يؤكد مرة بعد أخرى على أهمية محرز بالنسبة له، ونظر له لاعب حاسم وعاد لإدخاله ضمن المنظومة.

صبر محرز وشاهد المركز الأساسي في تشكيلة السيتي يضيع منه في بعض الفترات من الموسم الحالي، ولكن انتظاره جاء بأفضل شكلٍ ممكن في النهاية.

محرز يخطف الأنظار والأهداف

رياض محرز – مانشستر سيتي ضد باريس سان جيرمان – دوري ابطال أوروبا

رياض محرز – مانشستر سيتي ضد باريس سان جيرمان – دوري ابطال أوروبا

كانت المراحل الحاسمة والهامة من الموسم على وشك الانطلاق، ليقوم ابن محاربي الضحراء بإعداد نفسه على أفضل ما يكون ليكون اللاعب الحاسم في تلك المرحلة، ويرد الدين والثقة التي أظهرها جوارديولا به بإيصال مدربه للمباراة النهائية لدوري الأبطال لأول مرة في تاريخه بعيداً عن مآثره وأيامه الذهبية في برشلونة.

نجح محرز في التحول كلاعب دقيق وسريع ويتواجد دوماً في المناطق المؤثرة لدى الخصوم، إضافة لمهاراته الإبداعية في الاختراق والاحتفاظ بالكرة.

وكلل محرز مجهوداته مؤخراً على الصعيد المحلي والسيتي في طريقه لاستعادة لقب الدوري الإنجليزي، لكن كان الأهم ما نجح في تحقيقه في دوري الأبطال.

سجل محرز 4 أهداف في آخر 3 مباريات في دوري الأبطال، هدف ضد دورتموند في إياب دور ربع النهائي، ثم هدف ضد باريس ذهاباً وهدفين إياباً ليضمن مكاناً للفريق السماوي في نهائي دوري الأبطال.

إحصائيات محرز هذا الموسم أكدت انه لاعب كبير وقادر على فعل أي شئ، بعد أن اشترك في تسجيل ما يقرب 21 هدفاً، حيث سجل 14 هدفاً وصنع 7 وذلك في كل البطولات، لكن أهداف الجناح المهاري المميز كانت أكثر تميزاً وحسماً من الآخرين، ليثبت من جديد أنه رجل المواعيد الكبرى سواءاً مع منتخب بلاده أو مع فرقه التي لعب لها ودافع عن ألوانها في إنجلترا.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى