رياضة محلية

الضياء يجتاز العيدروسي ويتأهل لدور نصف النهائي في دوري الهوكي

> عدن «الأيام» علاء عياش:

> أكمل فريق الضياء عقد الفرق المتأهلة للدور نصف النهائي لدوري الهوكي الرمضاني للفرق، وذلك إثر تغلبه بركلات الترجيح على منافسه فريق العيدروسي في المباراة التي أقيمت عصر أمس في ختام مباريات ربع النهائي للبطولة التي تقام بدعم ورعاية من دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي الجنوبي، وبمشاركة 18 فريقا يمثلون فرق مديرية صيرة (تلعب بنظام خروج المغلوب من دور واحد)، وتستمر منافساتها حتى الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك.

في شوط المباراة الأول لم يقدم الفريقان الأداء والمستوى المتوقع، وسيطر الحذر على مجريات الشوط الذي انتهى سلبي الأداء والنتيجة.

شوط المباراة الثاني تحسن فيه مستوى الفريقين وظهرت الرغبة واضحة لدى الطرفين بغية تحقيق وخطف هدف ترجيح الكفة، فحاول لاعبو الفريقين في الوصول للشباك، ومن هجمة منسقة يخطف لاعب فريق العيدروسي عبدالرحمن نصر هدف التقدم لفريقه. لاعبو فريق الضياء لم يستسلموا مع الهدف فحاولوا ترتيب الصفوف وتكثيف هجماته حتى أدرك أحمد سليمان هدف التعادل لفريقه، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق. ركلات الجزاء الترجيحية كانت هي الفيصل بين الفريقين لحسم بطاقة العبور للدور الثاني، والتي في الأخير ابتسمت بنهاية المطاف لمصلحة فريق الضياء (2-3)، بفضل تألق حارس مرمى فريق الضياء حسين فهمي الذي تمكن في إبعاد ركلتين مهديا فريقه بطاقة الترشح للدور نصف النهائي.

أدار المباراة باقتدار الحكم معاذ أبو سعد.

وفي نهاية المباراة اختارت اللجنة المنظمة للبطولة حارس فريق الضياء المتألق حسين فهمي للفوز بجائزة أفضل لاعب في المباراة، والمقدمة من دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي الجنوبي (راعي البطولة)، وتسلمها من الكابتن علي شبير عضو الهيئة الإدارية بنادي التلال الرياضي.

المباراة شهدت حضوراً رسمياً وجماهيرياً كبيراً تقدمهم م. نزار هيثم رئيس الإدارة المحلية للمجلس الانتقالي بالعاصمة عدن، ومؤمن السقاف رئيس دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي الجنوبي.

اليوم الإثنين وغداً الثلاثاء (راحة)، في حين تنطلق مباريات نصف النهائي الأربعاء الموافق 23 رمضان المبارك بلقاء الطرف الأول النصيب و20 يونيو.



المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى