الكرة السعودية

كاريلي: أتمنى أن يلعب الاتحاد مثل برشلونة “جوارديولا”.. وأحتاج لهذا اللاعب!

سعودي 360 – أعرب البرازيلي فابيو كاريلي، المدير الفني لفريق الاتحاد، عن سبب صعوبة اعتماد أسلوب لعبه المفضل مع “العميد”، كاشفاً عن حاجته لضم لاعب وسط مميز.

كاريلي: أتمنى أن يلعب الاتحاد مثل برشلونة “جوارديولا”

وأوضح كاريلي حاجته لضم لاعب في خط وسط الاتحاد، بإمكانيات مشابهة للرباعي؛ إيدينيلسون محور انترناسيونال، وسكاربا صانع ألعاب بالميراس، ولوان صانع لعب كورنثيانز، وكازاريس صانع لعب فلومنينسي.

وتحدث كاريلي في تصريحات لقناة “TNT” البرازيلية قائلاً: “أنا أريد اللعب بطريقة 4-3-3، ولكن لم استطع بسبب العناصر، فاضطررت للتغيير إلى 4-2-4 بداية الموسم، ثم 4-2-3-1”.

وأضاف: “أحاول إيجاد توليفة مناسبة، ومشكلة الهجوم بسبب مهاجمنا ألكسندر بريجوفيتش، لديه مشاكل تكتيكية وبدنيو لتنفيذ بعض الأفكار، لا نستطيع اللعب بدفاع متقدم لعدم وجود السرعة في عمقنا الدفاعي”.

وتابع: “أرغب بلاعبين يمتلكون الشخصيات القيادية في خط الوسط ويتحكمون برتم اللعب، وهذا افتقده في الاتحاد، سأذكر بعض الأسماء للتشبيه فقط ولست أفاوضهم (إيدينيلسون – سكاربا – لوان – كازاريس)، أو مثال آخر تشيكو ونيفيز لأن السعوديين هنا يحبون اللاعبين بمثل هذه الصفات القيادية”.

وأكمل: “أنا مدرب واقعي وشخصياً أتمنى أن يلعب فريقي كرة جميلة، مثل الذي قدمها برشلونة جوارديولا، ولكن هل لدي لاعبين يتناسبون مع ذلك؟، الأمر صعب وهو أشبه بأن يعطوك برتقال فقط ويطلبون منك عمل سلطة فواكه”.

وتعاقدت إدارة نادي الاتحاد برئاسة أنمار الحائلي مع كاريلي في منتصف شهر فبراير 2020، بعقدٍ يمتد لعام ونصف العام، خلفاً للمدرب الهولندي هينك تين كات، وينتهي عقده 30 يونيو المقبل.

وقاد كاريلي صاحب الـ47 عاماً فريق الاتحاد في 40 مباراة بجميع المسابقات وفقاً لموقع “ترانسفيرماركت” العالمي، حقق “العميد” في 17 مواجهة وتعادل في 14 وخسر 9 آخرين.

ويحتل فريق الاتحاد المركز الثالث في سلم ترتيب الدوري السعودي خلال الموسم الحالي برصيد 46 نقطة، حصدهم خلال 26 جولة من 12 انتصاراً و10 تعادلات.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى